المعايير والقيم التحريرية

أولاً: القيم العامة الحاكمة لصحيفة مصر١١

  1. اولى القيم الحاكمة لمصر ١١هي تنمية فكرة المواطنة لدي المصريين، وأن كل مصري متساو مع الاخر امام القانون. فالمواطنة المصرية صفة قانونية اضافة الى كونها من اقدم الهويات في التاريخ.
  2. تشجيع المجتمع المدني. فمصر بالاساس هي مجتمع والدولة نتيجة لهذا المجتمع.
  3. الاهتمام بكامل مصر بمناطقها القريبة والنائية بالصعيد والدلتا وسواحل مصر كلها لخلق نوع من التوازن في تغطية ما يهم المصريين في كل مكان وما يؤثر على حياتهم.
  4. التركيز على التواصل بين مصر والعالم في أحسن صوره باستخدام ادوات التواصل الاعلامي الحديثة.
  5. تشجيع العلم والتعليم والعلماء مما يجعل مصر ١١ جزءا من منظومة دعم التعليم في مصر.
  6. تشجيع الابداع بكل صوره وفي كل مجالات الحياة.

ثانياً: القيم المهنية التي تلتزم بها مصر ١١

مصر١١ تعتبر جمهورها هو الأساس في كل جهد تقوم به. وتحرص على توصيل المعلومة للجمهور بأعلى درجة من المصداقية وتحري الدقة. تعمل مصر ١١ على التوازن بين حرية المعلومات مع احترام خصوصية الافراد. الحرية هي اعلى قيمة لدى مصر ١١ ولكن دون انتهاك خصوصية الغير. هذا التوازن الدقيق يحتاج دائماً الى قرارات تحريرية صائبة ومدروسة.

معايير مصر ١١ التحريرية تتناسب مع المعايير العالمية للصحافة عالية المصداقية. فرغم ان مصر ١١صحيفة وطنية الا انها تعهدت على نفسها الالتزام باعلى المعايير المهنية للصحافة العالمية.

مصر ١١ صحيفة مستقلة تتوخى الدقة والحياد والموضوعية في طرح الموضوعات التي تتناولها. فالهم الاول لديها هو بناء الثقة مع القارئ . لا مكان لتضليل القارئ في مصر ١١، فتلك ممارسات عصور خلت لا تريد مصر ١١ ان يصلها غبارها.

تحافظ مصر ١١ في كل ما تقدمه، سواء اكان مكتوبا او مسموعا او مرئيا، على الاطفال ، وتحرص على الا يتعرضوا لأي مادة اعلامية لا تتناسب مع اعمارهم، وذلك باعتماد سياسة تحريرية صلبة بهذا الخصوص. الشفافية أساسية لدى مصر ١١ مع جمهورها فيما تعرضه من مواد ومن يكتبها ومن المسؤول عنها.

تسعى مصر ١١ الى التوازن بين توسيع مجال الإبداع في الاعمال التي تقدمها الي اقصى درجة مع مراعاة السياق الثقافي والاجتماعي لمصر والذي يتمتع بقيم نحرص الا نسيء اليها باي شكل كان.