فن

08:29 صباحًا EET

مسلسلات رمضان ما بين الأفضل والأسوأ

أكثر من 40 مسلسلا على شاشة القنوات في شهر رمضان الكريم، هناك مسلسلات تلقت إشادات  ومسلسلات أخرى كانت مثيرة للجدل والنقد، أما عن الأفضل والأسوأ هذا العام فيعرضها لنا النقاد.

وأشادت الناقدة ماجدة موريس بـ “سجن النسا” وقالت إنه رائع ومكتمل العناصر، كما أشادت بـ “عد تنازلي”.

وعن “صديق العمر” قالت: “لا نستطيع أن نقلل من أهميته، لكن جمال سليمان لم يستطع نطق اللهجة المصرية”.

وحول “سرايا عابدين” قالت: “إن صناع العمل أعلنوا أنه ليس مسلسلًا تاريخيًا ولكنه يعاني الارتباك والتخبط رغم أن إنتاجه جيد.

يقول الناقد الفني طارق الشناوي: مسلسل “سجن النسا” أفضل الأعمال التي يتم عرضها خلال السباق الرمضاني، نظرًا لمعالجة السيناريو بطريقة لم يقترب إليها أحد من قبل حيث أبدعت الكاتبة “مريم نعوم” في معالجة السيناريو، أما عن مسلسل “سرايا عابدين” أسقط بعض المهام في الحقبة التاريخية التي يتناولها، فكان لابد أن يتم مراجعة العمل على يد علماء وأساتذة تاريخ لكي ﻻ يتم إهمال هذه الأشياء، كما كانت الفنانة يسرا مفتعلة خلال شخصية الملكة “خوشيار” فكان يجب عليها الهدوء.

وأضاف أن  مسلسل “عد تنازلي”، الذي يقوم ببطولته عمرو يوسف وكندة علوش وطارق لطفي، يعد ميلادا لمخرج متميز هو حسين المنباوي، خاصة أنه العمل الأول له، وقدم من خلاله قالبا صعبا للغاية، ولكنه مميز لحرص المخرج على كافة التفاصيل الخاصة بالعمل، أما عن مسلسل “صديق العمر”، فهو يعتبر علامة سوداء في تاريخ جمال سليمان، لعدم اتقانه الدور على ما يرام نظرًا لكثرة الأخطاء التي أخذت عليه من جانب الجمهور خلال تجسيد الشخصية فكان لابد أن يأتي بمعلين لهجة حتى يستطيع أن يخرج الدور في أفضل صورة، أمام عن الفنان باسم سمرة فهو إلى حد ما مناسب لدور المشير.

أما عن أسوأ الأعمال التي يتم عرضها خلال السباق الرمضاني أو التي لم تحصل على نسبة مشاهدة مسلسل “كلام على ورق” للفنانة اللبنانية هيفاء وهبي العمل الذي لم يحتو على قصة مفهومة والاعتماد الكادرات المائلة، ومسلسل “فيفا أطاطا” الذي يعتبر تجسيدًا لشخصية تم تناولها من قبل، فالفنان محمد سعد مبدع في الكوميديا وكان يجب عليه أن يختار عملاً آخر غير فيفا أطاطا.

ويضيف قائلا: غادة عادل تفوقت على الجميع في مسلسل “سرايا عابدين” الذي تشارك بطولته يسرا ونيللي كريم وقصي خولي، ومن إخراج عمرو عرفة.

أما نيللي كريم في إطلالتها عبر مسلسل “سجن النساء” فهي تؤدي الدور بـ”سلطنة”، كما أن روبي رغم ظهورها في نفس المسلسل منذ حلقتين فقط، إلا أنها كانت في منتهى التوهج، كما كانت هنا شيحه في مسلسل “السبع وصايا” في قمة النضج الفني، حيث أنها تخطت مرحلة التميز، خاصة أنها كانت في السابق تؤدي الدور بشكل مميز، إلا أنها فاقت التوقعات هذه المرة، بجانب وليد فواز، الذي يشارك في مسلسل “السبع وصايا” ولم يكن وجها مشهورا من قبل، ولكنه قدم دورا يستحق عليه الإشادة في المسلسل، وهو الأمر نفسه بالنسبة لنسرين أمين، وأحمد داوود الذي ظهر في مسلسل “سجن النسا” وقدم دور الشرير الناعم ببراعة، وهو ما يحسب للمخرجة كاملة أبو ذكري.

التعليقات