محليات

01:00 مساءً EET

انتظام حركة قطارات «الزقازيق / القاهرة» بعد تعطلها

انتظمت حركة القطارات على خط “الزقازيق منيا القمح – القاهرة ” ، بعد تعطلها لثلاث ساعات لتجمهر أهالي قرية “الزنكلون” على شريط السكة الحديد ، احتجاجا على مقتل شاب بأعيرة نارية أطلقها أفراد كمين أمني لرفضه التوقف بدراجته البخارية.

وكان مواطن يدعى صلاح محمد حسين 26/ عاما/ يسير بدراجته البخارية على طريق الزقازيق منيا القمح ، وعندما حاول أفراد كمين أمني من الشرطة والقوات المسلحة الكائن بالقرب من قرية ” الزكلون” ، إيقافه لفحص رخصه وتحديد هويته ، لم يستمع لتعليماتهم وواصل السير ، فأطلقوا أعيرة نارية تجاهه ، ولقى مصرعه في الحال.

وعقب علم ذويه وأهالي قرية “الزنكلون” بالواقعة ، تجمهر المئات منهم ، وأشعلوا النار في إطارات السيارات ، وقطعوا الطريق الأسفلتي وشريط السكة الحديد ، على خط “الزقازيق / منيا القمح / القاهرة” ، و نتج عن ذلك توقف القطار رقم 185 القادم من الأقصر إلى بورسعيد ، وتعطل حركة القطارات والسيارات بشكل كامل .

وانتقل لموقع الحادث اللواء سامح الكيلاني مدير الأمن و قيادات الشرطة للسيطرة على الموقف ونجحوا في إقناع الأهالي بالعدول عن موقفهم و فتح الطريق أمام القطارات .

وقد بدأت النيابة العامة بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية ، تحقيقاتها في الواقعة ، حيث انتقل فريق برئاسة إسلام حسين رئيس نيابة مركز الزقازيق ، لمعاينة موقع الحادث ، و مناظرة الجثة و بيان ما بها من إصابات .

وقررت النيابة انتداب الطبيب الشرعي لتشريح الجثة لتحديد سبب الوفاة والتصريح بدفنها ، واستدعاء شهود العيان للاستماع لأقوالهم .

يذكر أن محافظة الشرقية ، قد شهدت خلال الآونة الأخيرة عددا من الجرائم الإرهابية ، تم خلالها استهداف ضباط و أفراد القوات المسلحة والشرطة في حوادث متفرقة ، نتج عنها استشهاد 9 أشخاص وإصابة 6 آخرين برصاص مجهولين كانوا يستقلون دراجات بخارية .

التعليقات