حوادث

04:38 مساءً EET

تفاصيل حادثة #قطار_رشيد البشعة

“الإهمال هو المتهم الذي لا يعاقبه أحد”.. فهو الجاني المستمر في سلب حقوق وآدمية المواطنين، كان آخر ضحاياه تلميذين بالمرحلة الابتدائية وقائد سيارة ملاكي وإصابة طفل آخر، في حادث قطار خط رشيد-المعمورة بمحافظة البحيرة، حيث اصطدم قطار هيئة السكة الحديد بالسيارة وسحبها لمسافة قاربت على الـ3 كيلو مترات على مزلقان قرية الموازنة.

الحادثة البشعة سجلتها كاميرات المراقبة المتواجدة أمام القطار لتثبت أنه لا يوجد أي إشارة أو حاجز أو صوت حتى لتنبيه المارة “مواطنين وسيارات”.

وبحسب بيان مديرية أمن البحيرة فإن التلاميذ الـ3 من قرى الموازنة الجدية والأمل والحماد.. وكانت أحلامهم صغيرة مثلهم، فهم ملائكة الرحمة وبراعم الحياة، حيث استعدا “ريان وفريدة” بأحدث الملابس والأدوات المدرسية لاستقبال يوم دراسي جديد.

التلاميذ الـ3 وسائق السيارة الملاكي كانوا على موعد خالقهم ولم يعلموا إنها الرحلة المدرسية الأخيرة وأن قطار رشيد سيدهس سيارتهم دون تنبيه.

ففي تمام السادسة صباحا وعلى المزلقان لا يوجد أي عليه إي إشارة أو علامات تحذير فقط طريق ممهد تمر منه السيارات والمواطنين، كانت سيارة الضحايا تحاول عبور الطريق وكادت أن تمر إلا أن قطار الموت دهسها دون إي تنبيه.

كان اللواء مجدي القمري مدير أمن البحيرة، تلقى إخطارا بالحادث من اللواء محمد شرباش مدير المباحث الجنائية.

وبالفحص تبين اصطدام أحد قطارات الإسكندرية-رشيد، بسيارة ملاكي أثناء عبورها شريط السكة الحديد بالقرب من مزلقان الموزانة.

وأسفر الحادث عن مصرع “علي.ا.ا” 22 سنة، و”فريدة.ب.س” 8 سنوات و”ريان.ر.ش” 10 سنوات وإصابة “فتحي.ع.ش” 9 سنوات، وتم نقل الجثث والمصاب إلى مستشفى رشيد العام.

تم تحرير المحضر اللازم تمهيدا لإحالته إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

التعليقات