مصر الكبرى

04:18 مساءً EET

“الصحة” تقرر إغلاق الشركة المستوردة لعقار “أفاستين” بالغربية

كشف الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة، أن اللجنة الفنية التى تم تشكيلها لمعاينة عقار مادة أفاستين المتسبب في إصابة 13 مريضًا بمرض العتامة “انعدام الرؤية”

كشف الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة، أن اللجنة الفنية التى تم تشكيلها لمعاينة عقار مادة أفاستين المتسبب في إصابة 13 مريضًا بمرض العتامة “انعدام الرؤية”، أكدت أنه مسجل بوزارة الصحة وأن كل أساتذة الرمد يستخدمونه.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته محافظة الغربية، أن سبب الكارثة التي وقعت، يعود إلى خلل في التعقيم أدى إلى تلوث المادة أثناء تحضير بعض العبوات، وهو ما يتحمل مسؤوليته، شركة “ROTH”، المستوردة للعقار بالمحلة الكبرى والتي تقرر إغلاقها، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المسؤولين عنها.
وتابع الوزير أن ما حدث هو تكون صديد على أعين المرضى، بعضهم حالته صعبة جدا، والآخرين يمكن علاجهم، مشيرا إلى أن الأطباء الذين حقنوا المرضى صغار وكان يلزم أن يكون معهم أساتذة بالجامعة.
استقبلت محافظة الغربية الدكتور أحمد عماد راضى وزير الصحة والسكان منذ قليل لتفقد مستشفى الجامعة والمنشاوى بعد إصابة 13 مريضًا بالعمى نتيجة حقنهم بمادة أفاستين.
وكان فى استقبال الوزير، اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية والدكتور عبد الحكيم عبد الخالق رئيس جامعة طنطا والدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية.
وكان مستشفى الرمد الجامعي بطنطا  قد استقبل 13 حالة محولين من الرمد التابعة لمديرية الصحة بالغربية، بعد حقنهم بمادة أفاستين، وإصابتهم بفيروس سبب لهم حالة من انعدام الرؤية “العتامة”.

التعليقات