فن

02:10 مساءً EET

“سمير صبري” يصف جنازة “الشحرورة” بــ”السخيفة”

قالت المطربة جانو، ابنة شقيقة الفنانة الراحلة صباح، في حوارها ببرنامج “إنت حر”، الذي يقدمه الكاتب والسيناريست الدكتور مدحت العدل، عبر فضائية “سي بي سي تو”، إن الفنانة صباح أحبت مصر بشدة ودائما تنسب لها الفضل في شهرتها، وكانت تقول “لولا مصر لما كنت الشحرورة صباح”، موضحة أن الراحلة كانت صريحة جدا في حياتها، الأمر الذي سبب لها مشكلات عديدة في حياتها وأيضا بعد موتها.

وأكدت جانو أن صباح كانت تقول “خليكم مثل النسر.. وطيروا فوق أي شئ”، مشددة على أنها تتحول لـ”قطة” عندما يجئ بسيرة الشحرورة بشئ غير جيد، شاكرة في الوقت نفسه الشعب اللبناني على الجنازة التي أقيمت لصباح، لان الشعب تقريبا باكمله جاء للجنازة.

وأضافت :”قمت بعمل جنازة أخرى لصباح في مصر، ولكن لم يحضر عددا كبيرا كما كنت أتوقع، على عكس لبنان، وهناك من أتصل وقدم التعازي، منهم يسرا وعادل إمام، ولم يحضر مطربين نهائيا جنازتها إلا رولا سعد ولطيفة فقط، وهو ما جعلني حزينة، وأريد أن أرسل رسالة عتاب لمن لم يحضر، وأريد ان أوضح شئ، لأن الفنان سمير صبري وصف جنازة صباح بأنها سخيفة رغم أنه صديق للعائلة، ولكن نحن لدينا طقوس، والشعب اللبناني أراد عمل عرس لصباح، لأنهم يرونها شابة ويجب زفها، فما الخطأ في هذا ؟!”.

وأشارت إلى أنها تشعر بالمرارة تجاه كل ما يروج من شائعات كاذبة حول الشحرورة، قائلة :”عرفنا في الجنازة من القسيس أمور خيرية كثيرة قامت بها ولم نعلم بها، مثل مسلسل الحب الضائع الذي لم تأخذ أمامه مقابل، وأيضا مساعدتها للناس، وإعطاء فساتينها لمن يريد، وما خفي كان أعظم”.

التعليقات