عرب وعالم

11:18 صباحًا EET

داعش تشن هجوماً لإستعادة أحياء كوباني

شن تنظيم “منشقو القاعدة” اليوم الاربعاء، هجوماً في شرق مدينة عين العرب السورية الكردية بهدف إستعادة أحياء إنسحب منها ليلاً بعد الضربات الجوية التي استهدفت مواقعه الخلفية من طائرات الائتلاف الدولي، بحسب ما ذكر “المرصد السوري لحقوق الانسان”.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن :”تدور اشتباكات عنيفة في شرق مدينة كوباني بعدما شن التنظيم هجوماً لاستعادة الاحياء التي فقد السيطرة عليها”.

وأضاف “قتل ثلاثة من افراد وحدات حماية الشعب الكردية وأصيب عدد آخر منهم بجروح، وهناك خسائر بشرية مؤكدة في صفوف عناصر داعش” الجهادي المتطرف.

وكان المرصد أعلن في وقت سابق اليوم ان “مقاتلي التنظيم انسحبوا ليلا من مناطق عدة في شرق مدينة عين العرب ومن الاطراف الجنوبية الغربية”.

واوضح المرصد ان الانسحاب جاء بعد إستهداف “مواقعهم الخلفية بالغارات ما خلف خسائر بشرية في صفوفهم كما تأكدت إصابة أربع عربات على الاقل للتنظيم”.

وتمكن التنظيم من دخول كوباني التي يتقدم نحوها منذ أكثر من ثلاثة اسابيع، بعد معارك ضارية مع مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية.

وسيطر على ثلاثة أحياء في شرق المدينة وتمركز على بعض الاطراف الجنوبية والجنوبية الغربية قبل ان يتمكن المقاتلون الاكراد من صده، ما اجبره على التراجع بعض الشيء.

ونفذت طائرات الائتلاف الدولي العربي الثلاثاء غارات على مواقع التنظيم في محيط المدينة على دفعتين في الصباح وفي المساء. وبعد الغارات المسائية، بدأ التنظيم انسحابه.

وبدأ التنظيم هجومه في اتجاه كوباني وسيطر على منطقة واسعة في محيطها، حتى فرض عليها حصاراً من ثلاث جهات، بينما تحدها تركيا من الجهة الرابعة.

التعليقات