مرأة

09:28 صباحًا EET

بحث بريطاني.. المرأة تقوم بأكثر من ضعف الأعمال المنزلية مقارنة بالرجل

كشفت أحدي البحوث البريطانية الحديثة أن المرأة تقوم بأكثر من ضعف الأعمال المنزلية مقارنة بالرجل، حتى إن كانت امرأة عاملة وتقضي يوماً كاملاً في العمل على غرار الرجل.

كما كشف البحث أن الرجال يقومون بتولي مسؤولية ثلاثة أعمال رئيسية فقط ، وهم (إخراج أكياس القمامة، وإصلاح أشياء بسيطة، وتغيير المصابيح الكهربائية)، أما  فيما يتعلق بباقي الأعمال المنزلية الأخرى،و التي تتضمن استخدام المكنسة للتنظيف وتنظيف الحمامات وغسل الملابس وكيها وغيرها فهو يتجنب عملها ويتركها للمرأة لتتولي مسؤليتها بمفردها أغلب الوقت إن لم يكن كله.

وأعلنت صحيفة «ديلي تليجراف» البريطانية أن نتائج البحث تستند إلى استطلاع للرأي قام به موقع «مامزنت» البريطاني، وشمل البحث حوالي ألف أم عاملة حول تقسيم الأعمال المنزلية في بيوتهن.

واستنتج الاستطلاع الآتي ” أن المرأة في المتوسط تقضي 10 ساعات في الأعمال المنزلية، وفي المقابل  يقضي الرجال 5 ساعات فقط أو أقل، كما يقوم 5% فقط من الرجال بمسؤولية تنظيف المنزل مرة في الأسبوع، مقارنة بـ71% من النساء.

كما  كشف الاستطلاع  الذي أجُري أن أول مسؤليات المرأة وأهتمامتها هي مسؤولية حياة أطفالها، من خلال رعايتهم صحيا وتنظيم حفلات أعياد ميلادهم وشراء ملابسهم وترتيب حقائبهم المدرسية وغيرها من مسؤوليات

كما قالت ثلثا النساء اللاتي شملهن الاستطلاع إنهن لا يرغبن في مشاركة أزواجهن في  الأعمال المنزلية، وذلك لأنهن مرتاحات من هذا الوضع أو لاعتقادهن بأن الرجال لا يستطيعون أجراء المهام «بالمستوى المطلوب».

 

التعليقات