محليات

09:05 صباحًا EET

“القوى العاملة”: قبول طلبات راغبي العمل على 46 ألفًا و875 فرصة عمل غد

تستأنف وزارة القوى العاملة والهجرة غداَ الأربعاء قبول طلبات راغبي العمل على 46 ألفًا و875 فرصة عمل متبقية جار الترشيح عليها وفقًا لاحتياجات الشركات والمنشآت المتوافر لديها هذه الفرص.

وقالت الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة: إن فرص العمل التي قامت الوزارة بتوفيرها مؤخرًا، وأعلن عنها بجميع وسائل الإعلام، بلغت 83 ألفًا و879 فرصة، وبلغ عدد المتقدمين لشغل هذه الفرص 72 ألفا و890.

عين منهم 16 ألفًا و280 بعد إجراء الاختبارات اللازمة من قبل الشركة الطالبة، وتستملوا العمل فعلا.

فضلا عن 19 ألفًا و624 راغب عمل تم ترشيحهم للعمل بالشركات والمنشآت الطالبة، وبجري متابعة تسلمهم العمل بعد اجتيازهم للاختبارات.

وقالت ناهد عشري: إن الوزارة رصدت حركة فرص العمل التي تم الإعلان عنها، وأظهرت أنها فرص جادة وحقيقية.

وإن الوزارة ترسل للشركات المتوافر فيها هذه الفرص، بيانات طالبي العمل من المتقدمين على الاستمارة التي يستوفى بياناتها راغب العمل، وتوفرها الوزارة مجانًا وعلى موقعها الإلكتروني www.manpower.gov.eg.

وذلك لإجراء المقابلات الشخصية التي تعقدها كل شركة علة حدة لاختيار أفضل العناصر المتقدمة لشغل هذه الوظائف.

وأشارت عشري إلي أن الشركات تقوم بإبلاغ الوزارة بمن تم اختياره من المتقدمين للتعيين، وكذا الذين لم يجتازوا الاختبارات لتتولي الوزارة إعادة ترشيحهم للعمل بجهة أخري. وأكدت الوزيرة أنه لا مجال للوساطة والمحسوبية في شغل هذه الوظائف.

وأن حركة الرصد والرقم المتبقي من فرص العمل البالغ 46 ألفا و875 يؤكد ذلك، حيث إن المعيار الوحيد للاختيار بين المتقدمين هو الكفاءة والخبرات والمؤهلات التي تتطلبها فرصة العمل.

وأوضحت “عشري” أن الوزارة سوف تقوم بمتابعة حركة شغل فرص العمل المتبقية والإعلان عنها بصورة دورية، وذلك في إطار منهج الشفافية الذي تعتمده الوزارة في تعاملها مع المواطنين.

 

التعليقات