عرب وعالم

06:10 مساءً EET

الرئيس النيجيري: هجمات “بوكو حرام” ليس لها أساس ديني

ندد الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان، اليوم، بهجمات حركة “بوكو حرام” ومجموعات إسلامية أخرى في العالم، آخرها قتل الرهينة البريطاني آلن هينينج، مؤكدًا أنها ليس لها أساس ديني.

 

وقال “جوناثان”، أمام رجال دين مسلمين زاروه بعد صلاة عيد الأضحى، إن ما يحدث حاليًا في العالم أجمع لا أساس ديني له، مضيفًا أمس، قتلت “داعش” متطوع إغاثة بريطانيا وهذا لا يمت إلى الإسلام بصلة.

 

وأضاف المسؤول النيجيري، أن قتل “بوكو حرام” لأطفال أبرياء ونساء في الأسواق والمساجد والمدارس لا علاقة له بالدين، ودعا الرئيس النيجيري، إلى الصلاة من أجل الصفح عمن يرتبكون هذه الجرائم المنافية للدين. وفق وكالة أنباء “فرانس برس” الفرنسية.

 

وقدم المسؤول النيجيري تهنئته للأمة الإسلامية بحلول عيد الأضحى، وقال “جوناثان” على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”- أهنئ الأمة الإسلامية بحلول عيد الأضحى، بينما نحتفل به ونشارك المسلمين في بلادنا في تقدير فضائل النبي إبراهيم.

 

وأضاف الرئيس النيجيري، “من المهم بمكان أن نذكر أن النبي إبراهيم يحظى باحترام كبير في الإسلام والمسيحية، وبينما نحتفل برغبته في تقديم التضحيات، أدعو جميع مواطني بلادي أن يكونوا على استعداد لتقديم التضحيات من أجل بلادنا”.

التعليقات