عين ع الإعلام

01:40 مساءً EET

رئيس نايل دراما: لن يتم عرض مسلسلات تركية على التلفزيون المصري بعد الآن

قالت ايناس عبدالله رئيس نايل دراما أن التليفزيون المصرى لن يتعاقد مرةأخري على مسلسلات تركية لتعرض على شاشته.. كما أكدت علي دعمها  لمطالبات القنوات الفضائية بمقاطعة المسلسلات التركية بع قيام الرئيس التركي رجب طيب اردوغان  بالتطاول على ثورة 30 يونيو.

ورأت رئيس نايل دراما أن هذا القرار  سيكون فى صالح الدراما المصرية والمشاهد العربى خاصة  أن المسلسلات التركية تحوي بعض العادات التى لا تتلاءم مع قيم وتقاليد المجتمع والأسرة العربية، فضلا عن تناول الدراما المصرية موضوعات تتسم بالجرأة والتنوع.

كما أشارت  ايناس عبدالله أن عرض الدراما التركية على القنوات المصرية قام بالمساهمة  في تنشيط السياحة فى تركيا بصورة كبيرة خاصة أن المسلسلات تعتمد في تصويرها على استراتيجية استخدام المناظر الطبيعية فى تصوير المسلسلات.

 والجدير بالذكر أن وزارة الثقافة والسياحة التركية  كانت قد قامت بنشر تقريرا عن أن المسلسلات التركية  أستطاعت أن تحقق أرباح نتيجة توزيعها في العالم العربي بلغت 200 مليون دولار عام 2013 بعد أن كانت 10 آلاف دولار فقط فى عام 2004 ، فيما ذكرت تقارير اعلامية أن سعر الحلقة الواحدة وصل إلى 200 ألف دولار مقابل 50 دولارا فقط عام 2004.

وأكدت الدراسة قام بها المركز الإقليمي للدراسات الأسترتيجية بالقاهرة أن موسمية الطلب للدراما المصرية أحد أسباب انتشار المسلسلات التركية حيث تعتبر صناعة الدراما واحدة من أكثر الصناعات موسمية فى الاقتصاد المصري ويقتصر فترة رواجها على شهر رمضان الذى يستحوذ بدوره على أعلى نسب للمشاهدة، ومن ثم يتضمن أكبر قدر من الفواصل الإعلانية، وبالتالى يولد أعلى معدل للإيرادات التليفزيونية. 

 

التعليقات