مرأة

08:56 صباحًا EET

للمحجبات: اعتني بشعرك وتمتعي بشعر صحي من تحت الحجاب

يتهم البعض الحجاب بأنه سبب من الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر وتلفه وذلك لأنه  يقوم بحجب الهواء عن الشعر وبالتالي يمنعه من التنفس والحركة، لكن ليس صعب أن تتمتع الفتاة المحجبة بشعر صحي وجذاب فإذا قامت بالأهتمام به وأتباع بعض خطوات الرعاية  التي سوف نقدمها سوف تحصل على أروع وأفضل شعر. فإليكي عزيزتي المحجبة بعض النصائح للحصول على شعر لامع وصحي تحت الحجاب:

 – في البداية يجب أن تعلمي أن الصحة والجمال وجهان لعملة واحدة وأن جمال الشعر يبدأ من الداخل قبل الخارج وأن صحة شعرك تستمد من غذائك لذلك يجب أن تحرصي على تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات لأنها تقوي بصيلات الشعر كالسمك واللحوم والبيض والفاكهة الطازجة والخضراوات، بالإضافة لتناول الفيتامينات الضرورية لصحة الشعر كفيتامين A و B و C و D  الموجودة في الفجل والجزر والبصل والملفوف، كما أن الثوم وزيت كبد الحوت من الأطعمة الضرورية جداً للشعر.

 –  لا تقومي بربط الشعر برباط قاس، حتي تتلافي مشكلة تساقط الشعر في المناطق المحيطة بالوجه. 

– قومي بتسريح الشعر بطريقة صحيحة وباتجاه مريح قبل وضع الحجاب وعدم شده، بالإضافة لتدليك فروة الرأس بشكل يومي وبأصابعك العشرة فذلك سيساعد على تنشيط الدورة الدموية ويسهل وصول الغذاء بشكل أفضل إلى الشعر ويقويه.

 -قومي بإرتداء الحجاب بطريقة صحيحة فإن أحد الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر هو وضع الحجاب بطريقة خاطئة ودون الانتباه لاتجاه نمو الشعر مما يؤدي لتكسر الشعرة وتلفها. 

– احرصي علي تحرير شعرك من الربطات وتركه منسدلاً من وقت لآخر حتى يتنفس ويرتاح، بالإضافة إلي عمل حمامات زيت بأستمرار لانها لها القدرة علي الأعتناء بشعرك وتغذيه وتحافظ على صحته.

– اغسلي شعرك من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع حسب درجة دهنية الشعر أو جفافه.

 

التعليقات