سياحة وسفر

11:29 صباحًا EET

“السيرك ” عنصر مهم من عناصر الجذب السياحي

عقد الدكتور سيد خطاب، رئيس البيت الفنى للفنون الشعبية والأستعراضية  برتكول أمس مع ممثلي السيرك الإيطالي القومي “ليفيو طوني”، والدكتورة جورجيا كوتشارو  وذلك بمكتب الدكتورة كمليا صبحي رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية.

وقال  الدكتور سيد خطاب : “تم الاتفاق على خطوات التعاون والإجراءات الواجبة لإتمامه مثل تصاريح دخول الحيوانات المشاركة فى العروض، إلى جانب مناقشة بعض الالتزامات المالية مثل التأمينات والجمارك، والاتفاقات مع وزارة الزراعة لتوفير الاطعمة لهذه الحيونات وتحديد الجانب المسؤول عن أعمال الإعلام والإعلان”

كما أوضح خطاب انه فى الخمسينات من القرن الماضي شاهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر العروض المبدعة المقدمة من قبل الإيطالين، فكان سببًا لإنشاء السيرك القومي المصرى لذلك التعاون.

و قال خطاب ان هذا البرتكول يتيح للسيرك إمكانية الاستفادة من الخبرات الإيطالية من خلال تدريب عدد من فنانى السيرك أو إيجاد فرص لبعثات تدريبية إلى إيطاليا واضاف خطاب إلى مناقشة مدى مساهمة الجانب الإيطالى فى مدرسة للسيرك التى ستنشأ فى الفترة القادمة.

وعلي أثر ذلك أعرب  المخرج ناصر عبد المنعم، رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي  من جانبه عن سعادته بعقد هذا البرتكول  موضحا أن هذا البرتكول هو بمثابة مكسب لمصر مشيرا إلي أن السيرك كما نراه حاليًا فقد ظهر على أيدي بعض الأسر التي برعت في فنونه في فرنسا وإيطاليا في القرن السابع عشر الميلادي ومنهما انتقل إلى روسيا التي ازدهر فيها فن السيرك منذ القرن التاسع عشر وحتى اليوم.

و كما أكد عبد المنعم علي أن  السيرك  بكل ما يحملة من فنون ومتعة ومهارة وشجاعة  يعتبر عنصرا مهمًا من عناصر الجذب السياحي,  حيث يعتبر الرحلة المفضلة للصغار والكبار معًا.

 

 

التعليقات