علوم وتكنولوجيا

07:39 مساءً EET

“الكل في واحد”.. مع “آيماك” أبل الجديد

تستعد شركة آبل للكشف عن الكمبيوتر الجديدٍ من فئة “آيماك” (IMac) في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، بشاشة قياس 27 بوصة، من نوع “ريتينا”، وبدقّة عرض 5120×2880 بيكسل، وفق تقرير أخير صادر من مصادر مقربة من الشركة.


وقال التقرير إنه من المُتوقع الكشف عن الكمبيوتر الجديد من نوع “الكل في واحد” في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، فيما قال مصدرمُطّلع إن آبل تخطط بالفعل لإطلاق “آيماك” بمناسبة الحدث المقبل، وسيكون النموذج قياس 27 بوصة والوحيد المزود بشاشة “ريتينا”.

معالج
واعتماداً على مصادر مطلعة، سيستمر الجيل الجديد من “آيماك” في استخدام معالجات Haswell من إنتل، فيما ينتظر تخلّي الشركة عن الجيل المقبل من معالجات الشركة Broadwell، التي لن تكون جاهزة قبل منتصف عام 2015.

كما ستعتمد الشركة معالج رسومات من AMD في جهاز “آيماك” الجديد.

يُذكر أن تقارير سابقة تحدّثت عن نية “آبل” في الكشف عن كمبيوتر”آيماك” جديد بدقّة عرض 5K، وهي الدقّة نفسها التي تحدّث عنها التقرير، فيما يُتوقع أن تستمر دقّة العرض 1920×1080 بيكسل مع نموذج 21.5 بوصة من”آيماك” الجديد.

شائعات
ويذكر أن الشائعات حول تزويد “آيماك” بشاشات “ريتينا” انتشرت قبل سنوات، ولكن آبل اكتفت طيلة الفترة الماضية  بهذه الشاشات في سلسلة الأجهزة المحمولة “ماك بوك برو” من دون غيرها.

التعليقات