اقتصاد

12:12 مساءً EET

السفارة المصرية بطوكيو تقيم ندوة لسيـــدات الأعمـــال اليابانيات للترويج للاستثمار بمصــر

 تنظم السفارة المصرية فى طوكيو ندوة لـ”جمعيـــة سيـــدات الأعمـــال اليابانيــــــــات” و صرح السفير هشام الزميتى، سفير مصر لدى اليابان، بأن الهدف  من هذه الندوة هو الترويج للاستثمار، و العمل علي إبراز الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر، موضحا ً  أن أكثر من 70 سيدة من رموز مجتمع الأعمال اليابانى شاركن فى الندوة.

وقال السفير:” إن هذه الندوة جاءت بعد أيام قليلة، من لقاء قمة نيويورك بين الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس وزراء اليابان “شينزو آبى” على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، واتفاقهما على مضاعفة حجم الاستثمارات اليابانية فى مصر”.

أشار السفير فى تصريح صحفى له اليوم الاثنين، أنه قام بتقديم شرحًا خلال الندوة حول علاقات التعاون التاريخية بين الدولتين، لافتاً إلي تطلع مصر لإعادة إطلاق الجوانب الاقتصادية والاستثمارية والسياحية لهذه العلاقات المهمة،  خاصة بعد عودة الأوضاع  في مصر إلى طبيعتها واستقرارها سياسيًا وأمنيًا، ونوه السفير بالدعوة التى وجهها الرئيس السيسى إلي مجتمع الأعمال اليابانى للاستثمار فى مصر، وتشجيع رئيس الوزراء اليابانى للمرأة اليابانية على المساهمة فى الأنشطة الاقتصادية.

كما عرض السفير الزميتـــى خلال الندوة عن  مزايا الاقتصاد المصرى من حيث توافر الأيدى العاملة بتكلفة تنافسية، والبنية الأساسية الملائمة، والموقع الجيوستراتيجى التي تتميز به مصر حيث يعتبر بوابة نحو أسواق الدول العربية والإفريقية ودول الاتحاد الأوروبى التى تتمتع معها باتفاقات تجارة حرة، فضلًا عن المزايا الاستثمارية للمناطق الاقتصادية الخاصة.

كما  قدم شرح للمشاركين في الندوة عن المشروعات العملاقة التى تنفذها مصر حاليًا و والتي سوف تساهم في طرح  فرص واسعة للاستثمارات اليابانية مثل مشروع محور قناة السويس، لافتاً إلي تواجد استقرار أمنى فى المقاصد السياحية، كما قام السفير بتشجيع سيدات الأعمال على زيارة مصر، ضمن أوائل الأفواج السياحية اليابانية الوافدة لمصر فى موسم الشتاء القادم.

وأعربت “مينــى بـــى” رئيسة جمعية سيدات الأعمال اليابانيات عن سعادتها وترحيبها باستكشاف فرص الاستثمار بمصر والإمكانات الواعدة للاقتصاد المصرى، إلي جانب الأهمية التى توليها الحكومة اليابانية لتعظيم دور المرأة فى الحياة الاقتصادية، وتشجيع سيدات الأعمال على توسيع نطاق أعمالهن إلى خارج اليابان.

 

التعليقات