عين ع الإعلام

06:47 مساءً EET

محامي العادلي لـ “الحياة اليوم” : “من لا يصدق قاضي المحكمة فليذهب إلي الجحيم”

قال الدكتور محمد الجندى، محامى وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى، إن قاضى “محاكمة القرن” المتهم فيها الرئيس الأسبق حسنى مبارك ألمح إلى أن الحكم يدين المتهمين وليس البراءة، مؤكدًا أن المحكمة ليست فى حاجة إلى إثبات كثرة أوراق القضية لأحد، “ومن لا يصدق قاضى المحكمة فليذهب إلى الجحيم” علي حد تعبيره.

وأضاف، خلال حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، مقدم برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن المستشار محمود الرشيدى رئيس المحكمة فى “قضية القرن” بذل أقصى ما عنده وتحمل فى تلك القضية ما لا يتحمله بشر من قراءة واطلاع، ولا يحتاج للتقرير التليفزيونى الذى عرض بالمحكمة، مشيرًا إلى أن النيابة أيضًا بذلت مجهودًا كبيرًا فى تقديم الأدلة وأوراق القضية.

وأشار “الجندى”، إلى أن عقيدة المحكمة اتجهت للإدانة وهو ليس مع الرأى القائل بأن المحكمة تنتظر استكمال كتابة أسباب الحكم.

وأكد “الجندى”، أنه لا يجوز السماح لأى أحد مهما كان الاطلاع على الكمبيوتر الشخصى للمستشار محمود الرشيدى رئيس القضية، ومعرفة تفاصيل القضية، مضيفًا: أنا أبحث حاليًا طلب بإعادة المرافعة لرد هيئة المحكمة تأسيسًا على إفصاح القاضى للمعلومات الخاصة بالقضية على كمبيوتر رئيس المحكمة وإفشاء أسرارها، وهذه مخالفة للأعراف القضائية.

وقال، إن دفاعه فى هذه القضية ليس المقصود به إهدار دم شهداء ثورة 25 يناير، وإنما محاكمة المتهمين بالفعل فى قتل المتظاهرين، مشيرًا إلى أن مبارك برىء من التهم الموجهة إليه.


التعليقات