محليات

11:53 صباحًا EET

عبد النور: وضع حجر أساس المجمع الصناعي بميت غمر لصناعة الألومنيوم … خلال أيام

أعلن السيد/ منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أنه سيقوم خلال الأيام القليلة المقبلة بوضع حجر أساس المجمع الصناعى بمدينة ميت غمر المخصص لصناعات الألومنيوم ليصبح ثانى مجمع يتم إنشائه بعد المجمع الصناعى بمنطقة مرغم بالأسكندرية والذى تم تخصيصه للصناعات البلاستيكية .

وقال الوزير أن الوزارة تسعى بالتعاون مع إتحاد الصناعات المصرية لإقامة هذه المجمعات المتخصصة والتى تستهدف مساندة  قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مختلف المناطق والمدن الصناعية بهدف إحداث الربط بينهما وبين المصانع الكبيرة فى علاقات تشابكية أمامية أو خلفية لضمان نجاحها .
 
جاء ذلك خلال  المؤتمر المشترك الذى نظمته الوزراة بالتعاون مع الإتحاد الأوروبى للإعلان عن نتائج تقييم الميثاق اليورومتوسطي والخاص بسياسات المشروعات الصغيرة والمتوسطة المطبقة في دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا وذلك بحضور السيد/ جيمس موران سفير الاتحاد الاوروبي بالقاهرة والسيدة / نيكولا أيلارمان كاش وفريق العمل التابع للـOECD وعدد كبير من الخبراء والمتخصصين فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
 
وأِشار الوزير إلى أن تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة تأتى على رأس أولويات الحكومة حالياً وأن الوزارة حريصة على تقديم المساندة اللازمة لتحقيق هذا الهدف بأعتباره أحد الشروط الأساسية لتحقيق العدالة الإجتماعية والتنمية الإٌقتصادية.

التعليقات