سياحة وسفر

11:27 صباحًا EET

اليوم ..محافظة البحيرة تشهد انطلاق المهرجان الدولي للخيول العربية الأصيلة

تنطلق اليوم الدورة الثامنة لفعاليات مهرجان البحيرة الدولي للخيول العربية الأصيلة  وذلك  بمدينة كوم حمادة بالبحيرة تحت أشراف المنظمة الأوروبية  “ECAHO”و اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة.

وسوف يحوي  برنامج المهرجان، التي تقوم  بتنظيمه رابطة أصحاب الجياد العربية الأصيلة بالبحيرة، عروض مختلفة لبطولات الفروسية “قفز الموانع”، وبطولات جمال الخيول العربية المسجلة وغير المسجلة، إلى جانب بطولات الفروسية الشعبية “أدب الخيول”.

وأعلن “جمال أبو الفضل” المتحدث الإعلامي للمهرجان، إن الهدف الأساسي من  هذا المهرجان هو تنشيط السياحة الداخلية،و تحقيق المكانة المستحقة للخيول العربية في مصر، حيث تعتبر مصر  المعقل الأول لأصول الخيل العربي الأصيل، مشيراُ إلي أنه  سوف يشارك في المهرجان أكثر من 120 حصانًا عربيًا أصيلًا من مصر والسعودية والإمارات، وذلك في حضور نخبة من المحكمين العرب والأجانب.

وأوضح “أبو الفضل ” أن المهرجان يقام تحت رعاية “الشيخ خالد بن لادن” رئيس جمعية الجياد العربية.  كما أكد “أبو الفضل” من جانبه ، أن هذه البطولة تعد من أكبر بطولات الخيول العربية الأصيلة على مستوى الشرق الأوسط، كما تعد  فرصة فريدة  لكل عشاق الخيول   حيث يتيح لهم المهرجان فرصة للاستمتاع واقتناء الحصان العربى الأصيل.

التعليقات