عرب وعالم

08:16 صباحًا EET

قوات التحالف الدولي تقصف منشآت نفطية جديدة لتنظيم داعش بدير الزور

شنت دول التحالف الدولي ضربات جوية جديدة ضد معاقل لتنظيم الدولة الاسلامية في سوريا , حيث استهدفت غارات التحالف منشآت نفطية يسيطر عليها مقاتلي داعش  مع العلم ان قصف التحالف لتلك المنشأت اوقفت عملية استخراج النفط من الحقول التي يسيطر عليها التنظيم المتشدد في محافظة دير الزور شرق سوريا .

وقد اقر العموم البريطاني مشاركة المملكة المتحدة في الغارات الجوية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق.
واكد المرصد السوري على تحليق طائرات يعتقد انها للتحالف الدولي فوق دير الزور وقصفت منطقة حقل التنك النفطي بالريف الشرقي للمدينة , في اشارة الى تعرض عدد من المناطق النفطية في بادية القورية بريف دير الزور الشرقي لقصف ناجم عن ضربات صاروخية للتحالف الدولي .
كما أفاد المرصد عن قصف جوي نفذ على “مقار ومراكز لتنظيم الدولة الإسلامية في منطقة مسبق الصنع، على أطراف مدينة الميادين، الخاضعة لسيطرة التنظيم”.
وقتل ما لا يقل عن 140 جهاديا و13 مدنيا منذ بدء الضربات الجوية التي يشنها الائتلاف بقيادة الولايات المتحدة بحسب ارقام المرصد.
وتستهدف الضربات منشآت نفطية من اجل تجفيف احد مصادر التمويل الرئيسية لتنظيم الدولة الإسلامية حيث كان الجهاديون الذين يسيطرون على عدد من المصافي النفطية في العراق وسورية يهربون النفط ويبيعونه بأسعار زهيدة عبر وسطاء في دول مجاورة ما يؤمن لهم عائدات قدرها الخبراء ما بين مليون وثلاثة ملايين دولار في اليوم.
وأكد البنتاغون تنفيذ ضربات في سورية دمرت دبابات للمتطرفين في دير الزور وضربات في العراق في محافظة كركوك والى الغرب من بغداد.

التعليقات