عين ع الإعلام

07:38 مساءً EET

وزير التموين:أوباما أصر علي مد لقاءه بالسيسي نصف ساعة..واللقاء فتح صفحة جديدة في العلاقات

وصف الدكتور خالد حنفي، وزير التموين، وأحد أعضاء الوفد المصري الذي رافق الرئيس عبد الفتاح السيسي، في زيارته للولايات المتحدة، لقاء الرئيس مع نظيره الأمريكي باراك أوباما، باللقاء الموفق والجيد جدًا.

 

وقال وزير التموين، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يعرض على «الحياة»، الجمعة، إنه «على الرغم من أنه كان من المقرر أن يستمر اللقاء لمدة ساعة واحدة فقط، إلا أن الرئيس الأمريكي أصر على مد مدة اللقاء لتكون ساعة ونصف، على الرغم من ارتباطه بمواعيد ولقاءات أخرى»، على حد قوله.

 

ورفض الوزير، الإعلان عن تفاصيل ما دار بهذا اللقاء، قائلًا: «ليس كل ما يدور في مثل هذه اللقاءات يجب الإعلان عنه لوسائل الإعلام، وأعتقد أن ما أعلنت عنه رئاسة الجمهورية بشأن ما دار بين الرئيسين المصري والأمريكي كافيًا جدًا»، على حد وصفه.

 

واعتبر «حنفي» أن هذا اللقاء أدى إلى إعادة فتح صفحة جديدة في علاقة القاهرة بواشنطن، قائلًا: «هذا اللقاء يعد رد قوي على كل من يشكك في موقف الولايات المتحدة من الأحداث الأخيرة التي وقعت بمصر».

 

وأشاد وزير التموين، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الولايات المتحدة، قائلًا: «هذه الزيارة كانت موفقة على كافة المستويات السياسية والاقتصادية، كما أنها كانت فرصة جيدة للتواصل مع أهالينا المقيمين هناك».

 

يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قام الأيام الماضية بزيارة للولايات المتحدة، على رأس وفد مصري رفيع المستوى؛ لحضور الدورة الـ69 من اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وأجرى الرئيس الأمريكي باراك أوباما، لقاء مع الرئيس السيسي، تم فيها مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين، وعدد من القضايا الدولية والإقليمية.




التعليقات