مصر الكبرى

06:33 مساءً EEST

مجلس جامعة الفيوم يعقد اجتماعاً للاستعداد للعام الجديد

عقد مجلس جامعة الفيوم اجتماعا، برئاسة الدكتور خالد إسماعيل حمزة رئيس الجامعة الجديد، وبحث المجلس استعدادات العام الجامعى الجديد. وقرر المجلس تنظيم احتفالية خاصة ببداية العام الجامعى الجديد التى تتواكب مع احتفالات الذكرى الـ41 لانتصارات السادس من أكتوبر عام 1973، وتقرر قيام عمداء الكيات والوكلاء والقيادات الجامعية باستقبال الطلاب الجدد، ووافق المجلس على خطة النشاط الثقافى للعام الجامعى الجديد التى تتضمن عقد سلسلة من الندوات والمحاضرات الثقافية والفنية والرياضية التى تستضيف الجامعة فيها عددا من الشخصيات العامة والمهتمين .

وقرر مجلس جامعة الفيوم عدم السماح لدخول الحرم الجامعى إلا لمن يحمل البطاقة الجامعية التى تقرر إصدارها من دون التقييد بدفع المصروفات الجامعية، وعدم السماح بتنظيم أى مسيرات أو تجمعات من شأنها التأثير على انتظام سير الدراسة بالكليات وتطبيق القرارات الجمهورية والوزارية الخاصة بالمخالفين سواء من أعضاء هيئات التدريس أو الطلاب أو العاملين .

وقرر المجلس إعلان نتائج القبول بالمدن الجامعية فى اليوم الأول للدراسة حيث يتم تسكين 3500 طالب وطالبة، كما تقرر توقيع الكشف الطبى لأول مرة للطلاب المقبولين بالمدن الجامعية خصوصا للكشف عن الأمراض الفيروسية والمخدرات إلى جانب الكشف العام، وستبدأ عمليات تسكين الطلاب بعد توقيع الكشف الطبى، وتقرر استبعاد الطلاب الذين سبق توقيع جزاءات تأديبية عليهم إلى جانب تطبيق عقوبات جديدة تبدأ من الفصل لمدة أسبوع وحتى الفصل النهائى.

وقد وافق مجلس جامعة الفيوم على ضم عضوين من الخارج وهما الدكتور عبد الحميد عبد التواب صبرى رئيس الجامعة السابق، وأستاذ التحاليل الطبية بكلية الطب، والدكتور محمد فهمى محمد حسن رئيس هيئة الاستثمار، وهو من أبناء محافظة الفيوم . وقرر مجلس جامعة الفيوم برئاسة الدكتور خالد حمزة تعيين 16 من أعضاء هيئة التدريس منهم 3 بدرجة أستاذ.

التعليقات