محليات

11:15 صباحًا EEST

قرار محافظ الغربية بسرعة تسليم الكتب الدراسية

منح اللواء محمد نعيم محافظ الغربية مهلة أسبوعا لمديرى الادارات التعليمية على مستوى المحافظة لتحسين منظومة التعليم بالمدارس وتلاشى كافة السلبيات التى لمسها المحافظ على أرض الواقع من خلال جولاته الميدانية المفاجئة للمدارس .

وحذر من التواجد داخل المكاتب وترك المدارس دون المرور عليها بصفة يومية لمتابعة سير العملية التعليمية و وضع خطة للموجهين للتفتيش على المدرسين ومتابعة مدى الالتزام بتحضير الدروس والأداء داخل الفصل .

 

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقد برئاسة المحافظ وحضور جميع مديرى الإدارات التعليمية ومدير مديرية التعليم بالغربية لمناقشة سبل النهوض بالعملية التعليمية وتحسين منظومة التعليم خاصة بعد الزيارات المفاجئة للمحافظ لبعض المدارس وماشاهده من سلبيات كبيرة فى الإدارة وعدم الجدية فى العمل .

 

حيث أصدر المحافظ توجيهاته بسرعة تسليم الكتب الدراسية لجميع الطلاب دون الإرتباط بالمصروفات ومراجعة أعمال الصيانة والتأكيد على نظافة المدرسة والمحافظة على القيم والأخلاق فى التعامل مع الطلبة وظهور المعلم أمام الطلاب بالمظهر الحسن .

 

كما وجه المحافظ بضرورة مراجعة كثافات الفصول لتحقيق التوازن واتخاذ الاجراءات المناسبة للقضاء على نسبة غياب الطلاب بالمدارس .

 

وأكد المحافظ على أن زياراته القادمة سوف تكون للمدارس فى القرى والنجوع وأنه لن يترك أحد دون حساب ولن يسمح بالتهاون فى العملية التعليمية .

التعليقات