فن

10:29 صباحًا EEST

فرقة “بغدادي بيج باند” تقدم مختارات من روائع موسيقى الجاز العالمية بدار الأوبرا

تقوم فرقة “بغدادي بيج باند” بقيادة عازف الترومبيت مجدي بغدادي، ومشاركة عازف البركشن ضياء تاس،  بإحياء حفلًا مساء غد الجمعة، على المسرح الصغير بدار الأوبرا.

 وسوف يحوي برنامج الحفل مختارات من روائع موسيقى الجاز العالمية وألحان الموسيقى العربية منها اسباين، مامبو جامبو، مامبو سوينج، اند مود وأهل المحبة، بالإضافة إلى أعمال  تقوم الفرقة بتقديمها لأول مرة بعد أن  قام الدكتور عبد الله إبراهيم  بأعادة صياغتها لتناسب آلة الترومبيت منها نيويورك لفرانك سيناترا، بحلم معاك لهاني شنودة.

يذكر أن مجدي بغدادي تخرج في معهد كونسرفتوار القاهرة عام 1982 ، وحصل على درجة الدكتوراة من المدرسة العليا للموسيقى والإنتاج الفني بألمانيا ومنذ عام 1990 يعمل أستاذًا لهذه الآلة بكونسرفتوار القاهرة.

وشغل مجدي بغدادي، منصب عازف الترومبيت الأول بأوركسترا القاهرة السيمفوني ما بين عامي 1983 – 1997 وقائد أوركسترا آلات النفخ والإيقاع بالكونسرفتوار بين عامي 1997 – 2003، أسس فرقته “بغدادي باند” عام 1996، وشارك بها في العديد من مهرجانات موسيقي الجاز الدولية المتخصصة بدول العالم المختلفة، وقدم العديد من الحفلات الناجحة بمختلف الأماكن الثقافية بمصر  التي حظيت علي أعجاب الجماهير والنقاد.

 

التعليقات