عين ع الإعلام

07:02 صباحًا EEST

رئيس مدينة الإنتاج الإعلامى يعقد أول لقاء على الصعيد العربى للتعاون المشترك‎

في اول تحرك للوزير السابق اسامه هيكل رئيس مدينة الانتاج الاعلامي الحالى علي الصعيد العربي التقي  معالي الدكتور رياض الحسن وزير الدولة لشئون الاعلام الفلسطيني وحضر المقابلة رئيس اتحاد المنتجين العرب الدكتور ابراهيم ابوذكري ورئيس اتحاد المنتجين الفلسطينين الاعلامي ماهر شلبي.

استعرض في هذا اللقاء خطة المدينة القادمة بالعالم العربي ومستقبل العلاقات بين المدينة وبين المنتجين بالعالم العربي والمشروعات المطروحة علي المدينة وسبل التعاون في الانتاج والانتاج المشترك وكيفية الاستفادة من مكتبة المدينة للأعمال الدرامية المتميزة لشبكة الاعلام الفلسطينية كما استعرض الوفد ما ستقدمه الحكومة الفلسطينية في مونديال القاهرة للاذاعة والتليفزيون والذي يعقد في رحاب مدينة الانتاج الاعلامي في الفترة من 20 نوفمبر القادم ولمدة ستة ايام يكون فيها يوما للتاضمن مع الشعب الفلسطيني.

ومن جانبه رحب الوزير اسامه هيكل بالوفد بكل المقترحات واضعا كل الإمكانات لدولة فلسطين كما اكد علي ان أهمية التعامل بخصوصية شديدة للشعب الفلسطيني والإعلامي الفلسطيني علي وجه الخصوص وان هذه سياسة عليا للدولة وتدعيم المشاريع العالمية الفلسطينية ومساندته الكاملة للقنوات الفلسطينية ووعد هيكل ان ما كان يبعد الاعلام الفلسطيني عن التعامل مع المدينة سيتم إزالته لصالح الاعلام العربي عموما وان سياسة المدينة في المرحلة القادمة سيكون لها اللحمة اللازمة مع المجتمع المدني والقطاع الخاص علي وجه الخصوص

حيث ان سياسة المدينة لابد وان تتعامل بجدية لتحقيق الربح اللازم للمساهمين كما ان المدينة في المرحلة المقبلة لابد ان تؤكد للجميع بأنها جزء أساسي من جسم القطاع الخاص بالعالم العربي .. وان ما يبعد الاستثمار عن المدينة سوف يتم تحطيمه وبالقانون الذي حرف بعدد من القرارات الادارية التي يحب ان تزال كما تم ازالة جذاء هام من الفساد ولن يكون داخل المدينة ما يعطل مسيرتها ونجاحها وتحقيق الربح الملائم للمستثمرين وطمئن هيكل الحاضرين باللقاء بعد ان استعرضوا مخاوفهم من بعض الشخوص المعطلة لمسيرة المدينة .. حيث قال ان هناك أصول جديدة للتعامل مع المستثمرين المصريين والعرب من المنتجين وأصحاب القنوات الخاصة والعامة وان الاعلام الفلسطيني سيكون له تقييم خاص وأسعار خاصة.

وعن مونديال القاهرة للاذاعة والتليفزيون  أكد الوزير هيكل علي أهمية ان يكون هناك أوبريت يطلق في حفل افتتاح المونديال تعبيرا عن أصالة العلاقة بين الشعب العربي في الاراضي المحتلة والشعب المصري. ووعد الوزير الفلسطيني انتاج هذا الاوبريت.

كما أكد الدكتور ابراهيم ابوذكري رئيس اتحاد المنتحين العرب فور انتهاء المقابلة ان المقابلة كانت اكثر من رائعة ومثمرة وان الوفد القادم من رام الله وعد بان يكون هناك أكثر من عمل مشترك مصري فلسطيني وان هناك صفحة جديدة لعلاقة الاعلام الفلسطيني بالمدينة. وكان الوفد قد قدم الي القاهرة بدعوة من اتحاد المنتجين العرب لاستكمال المفاوضات التي تمت برام الله وايضا بالاجتماع الذي تم بمدينة الانتاج الاعلامي بالقاهرة اثناء انعقاد اللجنة العليا للمونديال والذي مثل فلسطين في الاجتماع الدكتور محمود خليفة القائم بأعمال وزير الاعلام والسيد ماهر شلبي رئيس اتحاد المنتجين الفلسطينين والوفد المرافق لهما مع من المسئولين والمنتجين الفلسطينين.

التعليقات