مرأة

06:21 صباحًا EEST

تعرفي علي الأغذية “صديقة البشرة” لتكوني متألقة

الصحة والجمال وجهان لعملة واحدة فإذا  أردتي حماية جلدك والحصول على بشرة متألقة، فعليك بالزبادي والفاصوليا والفراولة واللوز مع شرب كميات كافية من الماء يوميا، فهذه الاغذية يمكن وصفها بأنها “صديقة البشرة”.

ويعد الزبادي من أفضل الأغذية من أجل بشرة متألقة ومشدودة، لأحتوائه علي الزنك والبروتين والكالسيوم وكلها تعتبر مواد تقاوم التجاعيد وتقلل الالتهاب وتجدد خلايا البشرة. كما أن الزبادي ملئ بالفيتامينات وخاصة “بي 5 ” الذي يساعد على تصنيع الدهون الصحية داخل الخلايا مما يجعل الجلد يبدو متألقا ورطبًا.

كما ينصح خبراء التغذية بتناول كوب يوميًا من الزبادي للحصول على بشرة ذات مظهر أفضل، ولكن  يفضل تناول الزبادي بدون سكر لأن إضافة السكر يعمل على تهيج الجلد.

كما ينصح خبراء التجميل بشرب الماء بكثرة علي الرغم من أنه ليس غذاء ولكنه يشكل أهمية كبيرة في الحفاظ على بشرة رائعة  لأن الماء يعمل علي طرد السموم من الجسم  كما ينظف الجلد مما يساعد على الحفاظ على رونق البشر ونعومتها، والحكمة الذهبية هي تناول ثمانية أكواب من الماء يوميا بمعدل كوب كل ساعتين.

 أما بالنسبة لمشكلة البثور والنتوءات  فإذا أردتني أن تتخلصي منهم فعليك بتناول الفاصوليا، فهي مثل الزبادي غنية بالزنك، ويمكن تناول نصف كوب فقط من سلطة الفاصوليا أو المهروسة لتغمسي فيها الخضار أو الرقائق.

أما بالنسبة لفاكهة الفراولة المحببة  فهي مقاومة للشيخوخة، كما أنها غنية بفيتامين “سي” أكثر من الجريب فروت أو حتى البرتقال، الذي يقلل التجاعيد ويعمل على ترطيب الجلد الجاف،. كما أن الفراولة تساعد في منع ظهور حب الشباب وتقليل افراز الزيوت على البشرة.

ويوصي خبراء التجميل المرأة  بهذه النصيحة، فعندما تعانين من الإرهاق ونقص النوم، قومي بتقطيع بعض ثمرات الفراولة وضعيها على المناطق المنتفخة حول العين ثم استرخي وستجدين وجها مشرقًا صبوحًا.

أما  بالنسبة للوز فتناوله بمثابة كريم واقي من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة بالبشرة كما أنه غني بفيتامين “أي” وأفادت دراسة بأن تناول حوالي 20 حبة لوز يفيد في منع حروق الشمس ويحمي البشرة من الاشعة فوق البنفسجية، كما أنه يقلل التجاعيد وبقع الشمس وخطر الإصابة بسرطان الجلد.

 ولذلك ننصحك عزيزتي بأنه بدلا من أن تنفقي الكثير من الأموال علي الكريمات والجيل والمعالجات الأخرى، التي تكتفي بمعالجة سطح الجلد من الخارج، فابدئي بانعاش وتغذية بشرتك من الداخل من خلال هذه الأطعمة الصحية الغنية بالمواد المفيدة للبشرة حتى تحصلي على بشرة ناعمة تقاوم التجاعيد فإذا كنتي تريدين الاعتناء ببشرتك واكتساب صحة جسدك أيضًا، فعليك بهذه الاطعمة الخمسة في نظامك الغذائي.

 

التعليقات