محليات

12:31 مساءً EEST

“لبيب” ثلاثة نواب جدد لإدارة المحافظات الجديدة

أعلن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية ان حركة المحافظين ستتضمن تعيين ثلاثة نواب جدد للمحافظات الثلاث الجديدة علي أن يكون مقر النائب المسئول عن محافظة الواحات بمحافظة الوادي الجديد ونائب المحافظ المسئول عن محافظة وسط سيناء مقره محافظة جنوب سيناء اما النائب المسئول عن محافظة العلمين يمارس عمله من محافظة مطروح .

وقال الوزير في لقائه مع عدد من الصحفيين استمر لأكثر من ساعتين انه يعود ليؤكد علي ان إعادة ترسيم المحافظات جاء في إطار مخطط قومي شامل للتنمية العمرانية بهدف مضاعفة رقعة العمران المأهوله في مصر من 6% من إجمالي مساحة مصر لتصل إلي 12% وذلك سيؤدي الي خلق مجتمعات عمرانية جديدة كما سيؤدي الي زيادة الرقعة الزراعية وبالتالي زيادة الإنتاج الزراعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي من بعض المحاصيل الزراعية ومن ثم تراجع الضغوط التي تعاني منها الموازنة العامة للدولة وخفض الطلب علي العملات الاجنبية .

كما اشار الوزير الي ان العديد من الصناعات الصغير ومتناهية الصغر والتي يتم التوسع في اقامتها في كل المحافظات تستهدف الشباب وتؤدي الي خفض معدلات البطالة الحالية .

وقال الوزير رداً علي سؤال عن انتهاء عملية ترسيم المحافظات ان هيئة المساحة تتولي في الوقت الراهن عمل احداثيات كاملة لكل المحافظات وان الحكومة تتلقي كل المقترحات ووجهات النظر حول عملية الترسيم ولا تهمل اي مقترح او وجهة نظر قابلة للتنفيذ لان اتمام الترسيم يأتي لصالح المواطنين في المقام الأول .

وشدد الوزير علي ما أعلنه من قبل انه لن يضار اي مواطن في اي محافظة او مدينة او قرية من جراء عملية اعادة الترسيم وانه تم مراعاة الظروف البيئية والاجتماعية والقبلية التي قد تتأثر من جراء عملية الترسيم لتلافي ما يمكن حدوثه من اضرار وذلك في إطار الحرص علي مصلحة المواطنين .

واكد الوزير ان هناك عدداً من المحافظات لم تم الاقتراب من حدودها الحالية وهي محافظات المنوفية والغربية وكفر الشيخ ودمياط وان هناك عدداً من المحافظات تعاني من عدم وجود ظهير صحراوي وفي مقدمتها محافظة الغربية ، وقال ان الحكومة تلقت طلباً من ابناء وادي النطرون بالانضمام الي محافظة العلمين الجديدة وانه يتم دراسة هذا الطلب بجميع ابعاده وعند الانتهاء من الدراسة الحالية سيتم اعلان ما تم الاستقرار عليه داخل الحكومة في هذا الشأن .

واكد اللواء عادل لبيب علي ان الاعلان عن النواب الثلاثة الجدد سيتم ضمن الاعلان عن حركة المحافظين القادمة .

التعليقات