سياحة وسفر

08:45 صباحًا EEST

السفارة المصرية في موسكو تشارك فى تعزيز العلاقات السياحية مع روسيا

 في إطار إهتمام وزارة الخارجية بتنشيط الترويج السياحي لمصر في الخارج شارك د.محمد البدري سفير مصر في موسكو في الاجتماع المشترك للوكالة الروسية الفيدرالية للسياحية ووزارة الثقافة، والذي ترأسه وزير الثقافة الروسي بحضور رئيس الوكالة الفيدرالية للسياحة، وبمشاركة العديد من المشغلين السياحيين، وذلك لمناقشة مشاكل السوق الروسي في السياحة الروسية للخارج، خاصة في ضوء عدد من المشاكل التي بدأت تؤثر على السياحة الخارجية الروسية.

 وأكد البدري في كلمته أمام الاجتماع على إستقرار الأوضاع السياسية والأمنية في مصر وأنها إستقبلت العام الماضي 2.4 مليون سائح روسي، كما وصل حجم السياحة الروسية الوافدة لمصر خلال العام الجاري إلى قرابة 2 مليون سائح حتى نهاية شهر أغسطس الماضي، الأمر الذي يبشر بإمكانية كسر حاجز الثلاثة ملايين سائح بنهاية العام الحالي.

 كما أكد البدري على ترحيب مصر بكل القواعد والاجراءات الجديدة التي ستضعها الدولة الروسية لتنظيم السياحة الروسية، مؤكداً على التعاون الكامل بين السفارة والمسئولين الروس في هذا الصدد، وقد رحب المسئولون الروس بهذا التعاون مؤكدين إستعدادهم الكامل لدعم السياحة الروسية لمصر.

 وفي نفس السياق أعلن البدري عن نيته الالتقاء بعدد من المسئولين السياحيين الروس خلال الفترة القادمة لمناقشة مسائل التعاون الثنائي في هذا المجال.

 

التعليقات