محليات

09:50 صباحًا EEST

وزيرة القوى العاملة: تسفير 15300 سائق وفني للعمل خلال موسم الحج‎

أعلنت الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة أن اللجنة المشكلة من الوزارة وممثلي الشركات السعودية أجرت مقابلات مع 20 ألف مصري متقدم للعمل بالمملكة العربية السعودية خلال موسم الحج الحالي من السائقين والفنيين، وأسفرت عن التعاقد مع 15 ألفا و 300 سائق وفني ، وتم بالفعل تسفيرهم علي أفواج، واستلموا العمل بالمملكة لخدمة حجاج بيت الله.

وقالت “عشري” : إن الوزارة تعمل حاليا في الشق الثاني من موسم الحج لتسفير العمالة العادية ، حيث تم توفير 7000 فرصة عمل لهذه العمالة ، يتم تنفيذها من خلال الوزارة وشركات إلحاق العمالة المرخص لها .

وأوضحت أنه تقدم لهذه الفرص  للوزارة حوالي 5000 عامل  وتم قبول أوراق ما يقرب من 2700 متقدم ممن ينطبق عليهم الشروط.

وأضافت انه تم التعاقد وتسفير 700 عامل من المرشحين من نسبة الوزارة تلبية لاحتياجات 3 شركات سعودية، وذلك من إجمالي 7 آلاف تأشيرة تم تنفيذها تحت أشراف الوزارة.

وتابعت أنه جاري استكمال تسفير باقي العمالة فور حصولهم علي تأشيرة العمل، والبالغ عددهم 50 تأشيرة،وأنه وفي حالة عدم ورود أى طلبات من شركات العمل بالسعودية لموسم الحج خلال 48 ساعة القادمة يعتبر العمل بموسم الحج قد انتهي هذا العام  وذلك بناء تعليمات السلطات السعودية بغلق منافذ دخول المملكة لموسم الحج اعتبارا من 29 ذوي القعدة الموافقة الأربعاء المقبل 24 سبتمبر الجاري.

وأكدت ” عشري ” ان المعيار الوحيد الذي يميز متقدم عن الأخر هو انطباق الشروط المطلوبة عليه ، ولا مجال لمحسوبية أو وساطة أو سمسرة في هذا الأمر.

وناشدت ” عشري ” من لم يحالفه الحظ في الحصول على فرصة عمل بموسم الحج لهذا العام ، توخي الحظر وعدم الانصياع خلف الإشاعات التي يرددها البعض لزعزعة الثقة في الوزارة أو التقليل من حجم المجهود المبذول لتحقيق أكبر الاستفادة لعمالة المصرية .

التعليقات