محليات

11:46 صباحًا EEST

حماية المستهلك تحذر من التعامل مع شركتي “اورانج” و “تايم شوب”

قال عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك  أن الجهاز تلقى عددا من الشكاوى ضد شركة “أورانج” تضرر فيها المستهلكون من شرائهم أجهزة تليفون محمول وفى اليوم التالي لإستعمالهم يتبين ظهور عدد من العيوب يتمثل أبرزها فى توقف خاصية اللمس وتوقف تطبيقات خدمة الإنترنت والبلوتوث والفصل التلقائى للجهاز.

وأضاف أنه بمناقشة المستهلكين فى شكواهم تبين أنهم تعرفوا على الشركة من خلال الاعلانات التى تنشر فى وسائل الإعلام وتم الشراء من خلال الهاتف وأرفق بكل عبوة شهادة ضمان منسوبة للشركة البائعة .

وأوضح يعقوب أن الجهاز قام بإتخاذ الإجراءات اللازمة.

وفي نفس السياق قال يعقوب ان الجهاز تلقى شكوى ضد شركة “تايم شوب” للتسويق عبر الهاتف تضرر فيها الشاكي من قيامه بشراء منتج من الشركة المشكو فى حقها الا انها بعد استعماله لم يؤد إلى أي نتيجة، و قام الجهاز باتخاذ الإجراءات القانونية بإحالة الشكوى اإلى الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية.

وشدد يعقوب أهمية تحذير المستهلكين من التعامل مع تلك الشركات التى تبيع سلعاً معيبة ومقلدة لماركات عالمية بضمان وهمي، مما يلحق بالمستهلك اضراراً مادية بحقوقه، خاصة وأن الإعلانات المضللة قد شهدت نمواً متزايداً خلال الفترة الأخيرة فى ظل الزيادة الملحوظة فى وسائل الإعلام سواء الصحف أو الفضائيات خاصة التى تبث إرسالها من خارج مصر وتستهدف جمهور المستهلكين داخلها عبر التسوق من خلال الموبايل .

وأضاف أن الجهاز قام بانشاء مرصد للإعلانات المضللة لرصد ومراقبة الإعلانات المضللة والخادعة على مدار الـ 24 ساعة من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يثبت تجاوزه من المعلنين .

وقال يعقوب ان حملات جهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق سوف تستمر خلال الفترة المقبلة بشكل مكثف لمكافحة جميع الممارسات الضارة بحقوق المستهلك، ووقف تداول السلع غير المطابقة للمواصفات التى تلحق الضرر بحقوق المستهلك وصحته وسلامته ، وطالب يعقوب المستهلكين بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم عن طريق الخط الساخن 19588 حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.

 

التعليقات