اقتصاد

07:08 صباحًا EEST

هاني قدري:طرح سندات في الأسواق الدولية بقيمة 2.5 مليار دولار لرد وديعة قطرية

أعلنت وزارة المالية أنها  ستقوم بتطرح سندات في الأسواق الدولية بقيمة 2.5 مليار دولار، وذلك  لتقوم برد السندات القطرية، لكنها لم تحدد بعد موعد طرح تلك السندات في الأسواق.

و أضاف وزير المالية “هاني قدري دميان” في تصريحات له على هامش انطلاق مؤتمر “اليورومني” بالقاهرة، أن لدى مصر تستقبل عروض من عدة جهات للحصول على تمويل بقيمة تتراوح ما  بين 3 و4 مليارات دولار، ليس من ضمنها صندوق النقد الدولي.

و يذكر أنه قد قامت قطر بتقديم مساعدات لمصر بقيمة 8 مليارات دولار،  وذلك منذ اندلاع ثورة 25 يناير 2011، منها 5.5 مليار دولار تقرر طرحها في شكل سندات.

و مؤخرا ذكر محافظ البنك المركزي “هشام رامز”  أن الحكومة المصرية ستقوم بسداد ديون مستحقة لدولة قطر بقيمة 2.5 مليار دولار  في مطلع شهري أكتوبر ونوفمبر 2014.

وكما قال رامز إن البنك المركزي المصري مستعد لسد 500 مليون دولار لقطر بداية من أكتوبر المقبل، مشيراً إلي أن هناك 2 مليار دولار أخري مستحقة في أول نوفمبر المقبل، مؤكدا أن الاحتياطي الأجنبي لمصر لن يتأثر في ظل عودة حركة الإنتاج والسياحة.

ومن المقرر أن تقوم  الحكومة المصرية  بسداد مستحقات سندات مقومة بالعملة المحلية طرحتها في السوق الأميركية بقيمة 1.25 مليار دولار في مطلع 2015.

 

التعليقات