الحراك السياسي

09:38 صباحًا EEST

حملة دعم البرعي: ناهد عشري تورط الرئاسة وتحرج السيسي مع رجال الأعمال العرب

في سقطة أخرى لوزيرة القوى العاملة ناهد عشرى أمس ، وفى الوقت الذى يكتب فيه السيسى مقالاً لطمأنة مجتمع رجال الأعمال العالمى ودعوتهم للإستثمار في مصر بعد الإصلاحات الهيكلية المتعاقبة ، تقوم ناهد عشرى بالإيقاع بين وفود ممثلي رجال الأعمال العرب بمؤتمر العمل العربى المنعقد بمصر وبين رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى ، حيث اصطحبت وزراء العمل العرب للقاء رئيس الجمهورية ، ولم تفكر في ضم رجال الأعمال أو ممثلين عن العمال للقاء …. مما جعلها تتعرض لهجوم شديد بجلسة الأمس ، حيث اعترض اتحاد الغرف التجارية ، واعترض رجال الأعمال العرب للدرجة التي دفعت ممثل رجال أعمال المغرب للتساؤل : كيف تقولون أن مصر بحاجة لمستثمرين ، ثم تمنعون لقاء السيسى برجال الأعمال .

وفى رد مستفز من الوزيرة يوقع العداوة في نفوس رجال الأعمال تقول ناهد عشرى أن السيسى هو الذى اختار لقاء الوزراء العرب فقط .

ولهذا تدعو حملة دعم مرشح مصر رئاسة الجمهورية إلى انقاذ الموقف بعد هذه التصريحات المستهترة من الوزيرة ، ودعوة رجال الأعمال لمقابلة رئيس الجمهورية حتى لا تفقد مصر دعم رجال الأعمال العرب في الوقت الذى ترجو فيه مصر زيادة الإستثمارات .

وعلى صعيد آخر ، أعلنت حملة دعم مرشح مصر أنها قريباً جداً ستصدر بياناً توضح فيه موقف مرشحها بعد المؤامرة التي حذرت الحملة من حدوثها قبل أيام وحدثت بالفعل متمثلة في تأجيل انتخابات منظمة العمل العربية على كرسى المدير العام .. المؤامرة التي تورطت فيها وزيرة العمل المصرية لصالح المدير الحالي للمنظمة أحمد لقمان ، وضد مصالح مصر ومرشحها للمنصب .

التعليقات