محليات

07:44 صباحًا EEST

رئيس الهيئة القومية للأنفاق: الاعلانات والانشطة التجارية بديلا عن رفع سعر التذكرة

أكد اللواء إسماعيل النجدي رئيس الهيئة القومية للأنفاق انه تم  تنفيذ خطين ونصف لمترو الأنفاق من أصل 6 خطوط مقرر الانتهاء منها فى القاهرة الكبرى بحلول عام 2020.

واضاف : الخط الرابع لمترو الأنفاق يبدأ فى مارس القادم بداية من مدينة 6 أكتوبر وحتى ميدان الجيزة كمرحلة أولى.

وكشف رئيس هيئة الأنفاق من خلال برنامج مساء الخير الذى يقدمه الاعلامى محمد على خير على فضائية CBC TOW ان تكلفة الخط الأول لمترو الأنفاق بلغت2 مليار جنيه فى حين تبلغ تكلفة المرحلة الواحدة من الخط الرابع 18 مليار جنيه.

واشار الى مشاركة اليابانين بالخط الرابع للمترو لتجربة تكنولوجيا مختلفة والفرنسيين شاركوا فى الخوط الثلاث.

ومؤكدا على ان قيمة تذكرة المترو تبلغ 8.5 جنيه والدولة تدعمها ويتم الان البحث عن تمويل اخر بديلا عن رفع سعر التذكرة مثل الاعلانات والانشطة التجارية لسد  العجز الذى  يبلغ 180 مليون جنيه سنويا بعيدا عن رفع سعر التذكرة على الاقل فى الوقت الحالى .

كما اكد انه  لولا وجود المترو لتوقفت حركة السيارات تماما وانه يتم العمل على نقل 16 مليون مواطن بعد الانتهاء من الخطوط الستة الموجودة بالخطة .

وتحدث رئيس هيئة الأنفاق عن محطة مترو السادات مشيرا الى انه يتم التنسيق مع الامن لاعادة تشغيلها  قبل بدء الدراسة للتخفيف عن محطة الشهداء خاصة ان هناك 30 مليون جنيه خسائر سنوية بسبب توقف محطة السادات وبالنسبة  لحى الزمالك قال : ان الحى به 23 ألف نسمة والمترددين على الحى 120 ألف نسمة يوميا و لا تأثير على أى مبنى فى الزمالك نتيجة مرور المترو أسفل الحى ولا تهديد للأهالى و معظم سكان الزمالك يحتاجون محطة مترو لخدمة الحى و السفارات القائمة بالزمالك وافقت على مرور المترو و لسنا فى خصومة مع سكان الزمالك ولكننا نبحث عن الصالح العام و رئيس الوزراء ايضا متضامن معنا فى قضية مترو الزمالك و الحكومة عازمة على مد مترو الزمالك وبدء الحفر بحلول مارس القادم .

وعلى جانب اخر قال رئيس هيئة الأنفاق: ان هناك شركات مصرية تتولى إقامة 8 أنفاق فى مشروع قناة السويس بتكلفة إجمالية 14 مليار جنيه خلال عامين.

التعليقات