مصر الكبرى

01:46 مساءً EEST

محافظ الفيوم فى زيارة لمعرض ” انتيل ” للعلوم والهندسة

قام اليوم الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم بتفقد قاعة معرض تصفيات مسابقة إنتل للعلوم -العالم العربى من أجل تعزيز ثقافة البحث والابتكار بحضور اللواء خالد عبد العزيز جبرتى السكرتير العام لمحافظة الفيوم ومحمود أبو الغيط وكيل وزارة التربية والتعليم ونهال عباس عن شركة انتل والدكتور كمال غلاب من جامعة الفيوم.

والمعرض يشارك فيه طلبة التفوق العلمى من 13 محافظة على مستوى الجمهورية بعدد 33 مشروع فى مختلف المجالات منها العلوم الهندسية والفيزيائية والكيميائية والبيئية والنفسية والطاقة، ويقام برعاية وزير التربية والتعليم.

 

وأشاد محافظ الفيوم بالأفكار المطروحة من الطلبة المتفوقين علمياً الذين تتراوح أعمارهم من 15 -18 عاما، مشيرا إلى أن المعرض العلمى سيعمل على تشجيع الطلاب بالاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا والانضمام إلى برامج العلوم والرياضيات والابتكارات الهندسية و تعزيز ثقة الشباب فى أنفسهم بشأن قدرتهم فى تحويل الأفكار والابتكارات إلى واقع ملموس يساهم فى تنمية وتطوير مصر.

 

جدير بالذكر أن شركة إنتل تقوم برعاية وتنظيم معرض العلوم والهندسة سنوياً تحت رعاية وزارة التربية والتعليم، حيث يستهدف المعرض مشاركة الطلاب من مختلف المحافظات ليتم اختيار أفضل المشاريع لتمثيل مصر فى المعرض النهائى الدولى والذى تشارك فيه أكثر من 70 دولة حول العالم والمعرض السنوى الدولى على مستوى 12 دولة وقد تم اختيار محافظة الفيوم للمرة الأولى ليتم بها التصفيات. وتجرى التصفيات اليوم من كبار أساتذة الجامعات ليتم اختيار 3 مراكز نهائية ليتم تصعيدهم للمشاركة فى النهائيات الدولية.

التعليقات