ثقافة

10:11 صباحًا EEST

أحمد عبدالغني وسفير اليابان يفتتحان ” مملكة الشخصيات ” .. الأربعاء

تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ جابر عصفور وزير الثقافة، يفتتح الأستاذ الدكتور/ أحمد عبدالغني رئيس قطاع الفنون التشكيلية وسعادة السفيــــر/ تاكي هيــــرو كاجــــاوا سفيـــر اليابان في مصر المعرض الياباني “مملكة الشخصيات” وذلك في تمام الساعة السابعة مساء يوم الأربعاء الموافق 17 سبتمبر٢٠١٤ بمركز الجزيرة للفنون.

تنظم المعرض مؤسسة اليابان الثقافية ويتناول نوع من أنواع الثقافات اليابانية الثانوية المرتبط بالأنيمي (الرسوم المتحركة) والمانجا (القصص المصورة) جذب إنتباه العالم في السنوات الماضية، ليبحث الشخصيات كجانب أساسي وجوهري من الثقافة اليابانية ومن خلال تقديم العلاقة بين الشخصيات والمجتمع الياباني، من أجل أن يصل المتلقي لفهم أعمق للخلفية الثقافية والتاريخية عن حب اليابانيين للشخصيات وكذلك مستقبل الشخصيات في اليابان المعاصرة.

يحضر الأفتتاح كلا من السيــد/ ماساكـــازو تاكاهـــاشــــي مديــــر مؤسســــة اليابــــان الثقافيــــة مكتب القاهــــرة، والسيد/ هيـــدياكــي يامــامــــاتو مدير المركز الثقافي اليابـــاني، والأستاذ/ محمد دياب رئيس الإدارة المركزية لمراكز الفنون، ود. إيناس حسنى مدير مركز الجزيرة للفنون، ويستمر المعرض حتى 9/10/٢٠١4، يومياً من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثانية ظهراً ومن الساعة الخامسة حتى الساعة التاسعة مساءًا عدا الجمعة.

كما تُقام ندوة هامة على هامش المعرض يوم 25 سبتمبر في تمام الساعة السادسة بقاعة الندوات بمركز الجزيرة للفنون :- 1 ش الشيخ المرصفي بالزمالك – بجوار فندق ماريوت ت : 27373298

 

التعليقات