الحراك السياسي

09:10 صباحًا EEST

وزير الخارجية الأسبق: ننتظر رؤية الحكومة والمستثمرين حول محور قناة السويس بمؤتمر المال جي تي إم

قال السفير محمد العرابي  وزير الخارجية الأسبق أن مؤتمر ” إدارة مصر لميزانية التجارة 2014″ الذي تنظمه شركة  المال جي تي ام بالقاهرة  يوم الأثنين المقبل يعد فرصة جيدة لعرض الحكومة لرؤيتها وخططها لمستقبل محور قناة السويس.

وأضاف العرابي في بيان صحفي صباح اليوم  السبت  أنه يمكن للحكومة الرد علي كل الشكوك التي أثارها بعض المغرضين حول هذا المشروع من خلال مشاركة قوية وممتازة لوزير الاستثمار أشرف سالمان ورئيس هيئة الرقابة المالية شريف سامي.

وأوضح العرابي أنه بخلاف مشاركته في الجلسة الافتتاحية  في المؤتمر سيكون مهتم أيضا بالتعرف علي إجابة جميع  التساؤلات حول مستقبل القطاع الخاص والمستثمرين في المشاركة في الاستثمارات في مشروعات تنميه محور قناة السويس  ومعرفة  دور بنوك القطاع الخاص خلال المرحلة القادمة وعما إذا كانت تضررت من جراء إقتصار بيع شهادات إستثمار محور قناة السويس علي البنوك الوطنية ؟ وما هي البدائل أمامها؟ من خلال الجلسة المقررة للذلك ضمن فعاليات المؤتمر .

وأكد العرابي أنه سيشارك في مؤتمر المال جي تي ام بعنوان ” إدارة مصر لميزانية التجارة 2014″ من خلال الجلسة الأولي للمؤتمر مع مدير برنامج إتفاقية الشراكة بجامعة الدول العربية السفير جمال  بيومي وأمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية السفير د. حازم فهمي ومساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتعاون الدولي السفير د. مجدي راضي .

التعليقات