ثقافة

12:59 مساءً EEST

“الدماطي “يشارك في حملة للنظافة تحت شعار”الحملة القومية لنظافة المناطق الأثرية”

 قام  وزير الأثار “ممدوح الدماطى” ، ظهر اليوم الخميس،  بالمشاركة فى إطلاق حملة رسمية وشعبية لتنظيف شوارع وأزقة القاهرة التاريخية، حيث دشن وزير الآثار  حملة للنظافة تحت شعار “الحملة القومية لنظافة المناطق الأثرية”، بمشاركة بعض الجمعيات الأهلية، فى مقدمتهم جمعية رسالة وجمعية سندس للأطفال .

 والتي من المقرر أن تشمل هذه الحملة المناطق الجمالية والأزهر والغورى والدرب الأحمر وباب الوزير وباقى المناطق المحيطة بالقاهرة التاريخية

 وقد صرح الدكتور ممدوح الدماطى أن الحملة  غايتها هو حث المواطنين على المشاركة فى تنظيف المواقع الأثرية والتاريخية، والتغلب على مشكلة التعامل مع النفايات لجعل تلك المناطق بما تحويه من آثار نظيفة تليق بعظمة الحضارة المصرية.

كما  عبر وزير الآثار عن وشكره لكل من يساهم في هذة الحملة ، معتبرًا ذلك الموقف الحضارى نموذجا يجب أن يحتذى به الجميع من مسئولين وموظفين ومواطنين للحفاظ على نظافة المواقع المحيطة بالآثار. 

وأكد الدماطى، فورإطلاق الحملة، أن حملة النظافة لن تقتصر علي  القاهرة التاريخية فقط بل  ستتواصل بجميع المناطق الأثرية بمختلف المحافظات، لتقديم نموذج حضارى لما يجب أن تكون عليه بلادنا

 

التعليقات