سياحة وسفر

11:47 صباحًا EEST

انطلاق المرحلة الأولي من مشروع “جوجل ستريت فيو ” للترويج للسياحة المصرية

أعلن هشام زعزوع، وزير السياحة، عن إنطلاق المرحلة الأولى من مشروع جوجل ستريت فيو google street view، الذي يستهدف الترويج للسياحة المصرية من خلال إتاحة خدمة مجانًا على مدار الساعة لكل سائحي العالم وكل مستخدمي الإنترنت.

وقال زعزوع  أن هذا المشروع التكنولوجي يعتبر  أحد آليات الترويج للمقصد السياحي المصري، مشيراً إلى أن التجول الافتراضي لخرائط Google  سيمكن ملايين الأشخاص حول العالم  من مشاهدة التراث العالمي الرائع  لمصر ، وأكد زعزوع انه يأمل في أن تساعد هذه الخدمه في زيادة الحركة السياحية الوافده لمصر  بعد مشاهدة تلك اللقطات المدهشة لمواقع مصر الأثرية الساحرة.

وكما أضاف أن هذا المشروع  سيكون له عظيم الأثر في جذب السائحين كأحد آليات الترويج الحديثة التي تواكب التقدم التكنولوجي الذي يشهده العالم في ظل ثورة الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى للمشروع في مصرسوف تٌمكن زائري موقع خرائط جوجل من الوصول لمجموعة صور متكاملة لمنطقة أهرامات الجيزة وسقارة بزاوية بانورامية 360 درجة، متطلعاً لتصوير المزيد من المواقع الأثرية المتميزة لخلق تجربة أكثر ثراءً تتجاوز المواقع التقليدية لمحبي وزائري مصر.

 كما أشار الوزير إلى أن عدد مستخدمي الإنترنت في تزايد مستمر حيث بلغ 2 مليار شخص حول العالم منهم 30% منهم يستخدموا الإنترنت لأغراض السفر، مضيفا أن الترويج السياحي الآن يتجه إلى استخدام التكنولوجيا الحديثة، لافتا إلى أن الوزارة وهيئة تنشيط السياحة تنتوي إنتاج عدد من الأفلام الترويجية لبثها عبر الإنترنت.

وأضاف زعزوع أن حركة السياحة الوافدة إلى مصر شهدت تحسنا ملحوظا وخاصة السياحة العربية، مشيرا إلى أن السياحة الشاطئية والثقافية هما عصب السياحة المصرية.

 

التعليقات