مرأة

07:59 صباحًا EEST

الرضاعة الطبيعية تقي حديثي الولادة من أمراض الجهاز الهضمي

كشفت دراسة علمية حديثة عن النتائج المدهشة الناجمة عن فوائد الرضاعة الطبيعية ، حيث أكتشفت  الدراسة أن البروتين الموجود فى حليب الثدى قد يحمى حديثى الولادة من أمراض الجهاز الهضمى التى قد تكون قاتلة.

حيث أكتشف الباحثون أن حليب الثدى يحتوى على البروتين “neuregulin-4 NRG4”، والذى يساعد فى منع الأضرار الناتجة عن مرض بالجهاز الهضمى يدعى “ناخر الأمعاء” (NEC).

وقال الباحث الرئيسى مارك فراى، من معهد بحوث سابان من مستشفى الأطفال فى لوس أنجلوس،  “لقد عثرنا  من خلال الدراسات والبحوث الني اجرينا على بروتين واقٍ فى حليب الثدى، ويقى من تهتك الأمعاء”، ولاحظ الباحثون أن الأطفال الذين يصابون بمرض “NEC”، 30 فى المائة منهم يموتون من تلك المتلازمة، والباقون على قيد الحياة منهم قد يواجهون عواقب وخيمة، مثل إزالة جزء من الأمعاء، وقد يعتمدون على التغذية الوريدية “IV”.

كما أكد الباحثون من مستشفى الأطفال فى لوس أنجلوس أن حليب الأم يمكنه حماية الأطفال ضد هذه الحالة الخطيرة، والتغذية الخاطئة هى أحد عوامل الخطر المعروفة لتلك المتلازمة ”NEC”.

  وفي نفس السياق تنصح منظمة الصحة العالمية بإن يبقى حليب الام مصدر الغذاء الرئيسي للطفل حتى سن سنة لضمان حماية الطفل من الأمراض.

 

التعليقات