اقتصاد

03:58 مساءً EEST

محلب : لن نترك الشعب ونجلس فى التكييف

قال المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، أن توجهات الحكومة الحالية تدعم القطاع الخاص والإيمان بالسوق الحرة المنضبطة، مؤكدا أنه لا بديل عن تشجيع الاستثمار، وأن الحكومة ستفتح كل الملفات الفترة المقبلة.

وأضاف محلب خلال لقائه مساء اليوم،الثلاثاء، بأعضاء غرفة التجارة الأمريكية أن معدلات النمو السكانى الحالية تصل الى 2.6% وأن عدد الزيادة السكانية فى مصر خلال سنة واحدة تعادل الزيادة السكانية السنوية لدول انجلترا وفرنسا وايطاليا واسبانيا مجتمعة ، مشيراإلى انه مالم تكن هناك تنمية اقتصادية تستوعب هذه الزيادة ومالم تكن هناك سياسة واستراتيجية واضحة للنمو السكانى فإننا سنعود للوراء.

 

أكد رئيس الوزراء أن الحكومة مش هتسيب الشارع لأن الشارع هو اللى هينجح الحكومة ولأن غيرنا بيحاول يضربنا فى الشارع، مضيفا :”أنا خدام الشعب ومش قاعد فى تكييف فى مكتب”.

 

واشار محلب الى ان ماحدث فى العراق وسوريا وليبيا والصومال من اضطرابات كان سيحدث فى مصر لولا “ستر ربنا وعظمة هذا الشعب” وفقا لتعبيره. وأكد أن الشعب المصرى من الصعب تغيير جوهره وأصله، أو وضعه فى قالب حديدى، مضيفا : أن الشعب رفض انتزاع شخصيته من خلال خروجه فى 30 يونيو.

 

واكد محلب أن العالم أصبح مجبرا على الوقوف بجانب مصر لحماية امنه، وطالب كافة دول العالم بالوقوف بجانب مصر فى مواجهة الارهاب وشدد محلب على حرص الحكومة للاستغلال الأمثل للثروات المعدنية ، مؤكدا أن التفريط فى ثروات مصر وخاماتها يعد عبث، لافتا لألى أن الحكومة بصدد اصدار قانون الثروة المعدنية الجديد. وقال ان مصر تحتاج إلي “علاج تركيب” وأنها لاتسعى لاستساخ أى تجارب دولية والعمل على عمل تجربة مصرية خالصة.

 

 

التعليقات