ثقافة

07:15 صباحًا EEST

حفل توقيع رواية “1919” السبت المقبل

تقيم مكتبة الشروق بفرعها فى الزمالك حفلا لتوقيع رواية “1919” للروائى احمد مراد وذلك يوم السبت المقبل الموافق 13 سبتمبر فى تمام الساعة السابعة مساء.

 ويذكر أحمد مراد ، كاتب ومصور ومصمم جرافيك. من مواليد القاهرة عام 1978. تخرج من مدرسة “ليسيه الحرية” قبل أن يلتحق بالمعهد العالي للسينما قسم التصوير السينمائي، تخرج عام 2001 ونالت أفلام تخرجه “الهائمون – الثلاث ورقات – وفي اليوم السابع” جوائز للأفلام القصيرة في مهرجانات بإنجلترا وفرنسا وأوكرانيا. صدرت له رواية “فيرتيجو” (2007)، وتُرجمت إلى الإنجليزية والفرنسية والإيطالية وتم تحويلها إلى مسلسل عام 2012. وصدر له رواية “تراب الماس” عن دار الشروق (2010) التي تُرجمت إلى الإيطالية، بالإضافة إلى رواية “الفيل الأزرق” (2012).

وتعتبر 1919،  هي آخر روايات أحمد مراد بعد الفيل الأزرق، وتراب الماس، وفيرتيجو، وصادرة عن دار الشروق، وتدور أحداثها حول ثورة 1919، والزعيم سعد زغلول، وكتب مقدمة الغلاف الكاتب أحمد خالد توفيق.

ويقول الكاتب أحمد خالد توفيق، أن رواية “1919” ستخطفك فى آلة زمن لتهبط بك فى حقيقة تمتلئ فيها القاهرة بالأحداث. وثبة زمنية إلى عالم متشابك يمسك المؤلف مقتدرًا بكل مفاتيحه؛ بين سعد زغلول وتعنت البريطانيين، قصة الوفد ومقهى “متاتيا”، جماعة سرية تعمل تحت مقهى “ريش”، وعوالم البغاء المقنن.. شخصيات عديدة سوف تتعاطف معها أو تمقتها، أو تفعل الشيئين بلا تحفظ، بحوار مفعم بالحيوية حتى لتوشك على سماعه يتردد فى أذنك، وتفاصيل تاريخية مضنية ودقيقة، سوف تدرك أن البعض مازال مصرًا على الجدية والاتقان.

 

التعليقات