الحراك السياسي

04:05 مساءً EEST

المؤتمر: لابد أن تنشر الحكومة قائمة سوداء بـ”المتهربين ضريبياً”

قال المهندس تامر الزيادى، مساعد رئيس حزب المؤتمر، إن مصر تحتاج إلى ثورة فى التشريعات، خاصة المتعلقة بالاقتصاد والاستثمار لنسف ما وصفه بـ”منظومة الفساد والتهرب الضريبى”، التى تحولت إلى غول ينهش فى جسد الاقتصاد المصرى بشكل مقنن.

وطالب “الزيادى” اليوم الاثنين، على هامش جلسة السياسات النقدية والضريبة بالمؤتمر الاقتصادى التى تنظمه مؤسسة أخبار اليوم تحت عنوان “مصر طريق المستقبل”، بـ “تشريعات رادعة” و”عقوبات مغلظة” على كل من تهرب ضريبياً فى هذا الوطن، وأن تقوم الدولة بنشر قائمة بيضاء برجال الأعمال الملتزمين بتسديد الضرائب، وقائمة سوداء” بالمتهربين ومعاقبتهم وعدم التساهل معهم حتى يقوموا بدفع حق هذا الشعب.

وأضاف الزيادى: “هناك شركات رأس مالها يفوق الــ 50 مليون جنيه لكنها مسجلة كشركات توصية بسيطة وهى التى لا يزيد رأس عن 200 ألف جنيه وهو تحايل فج للتهرب من الضرائب”.

كما طالب بضرورة دمج الاقتصاد الموازى فى الاقتصاد الرسمى للدولة، وقال الزيادى إن المؤتمر الاقتصادى الذى تنظمه مؤسسة أخبار اليوم والذى حضره رئيس الوزراء وعدد من رجال الأعمال، يرسم ملامح توجهات الحكومة تجاه رجال الأعمال فى المرحلة المقبلة بما يساهم فى دعم وبناء اقتصاد قوى تشريعياً، وفتح آفاق جديدة للاستثمار فى المشروعات التى بدأت الدولة فى تنفيذها.

التعليقات