تحقيقات

10:25 صباحًا EEST

الفيصل: سعيد بما وصلت له العلاقات “المصرية – السعودية”

 

اكبر مبنى دبلوماسى سعودى فى العالم بالقاهرة

أعرب وزير الخارجية السعودى، الأمير سعود الفيصل، عن سعادته البالغة بافتتاح مقر جديد للسفارة السعودية بالقاهرة، مضيفاً أن المقر لا يحتوى على مكاتب السفارة فقط، وإنما يضم كل مكاتب السعودية العاملة فى جمهورية مصر العربية.

 وأضاف “الفيصل” بأنه “سعيد لما وصلت إليه العلاقات المصرية السعودية، مقدما الشكر لحكومة مصر وكافة المسئولين الذين سهلوا لبلاده بناء المقر”.
وأعرب خالد سعيد بن خالد مساعد وزير الخارجية السعودى، عن شكره وتقدير لوزارة الخارجية المصرية والجامعة العربية لمشاركتهم فى افتتاح مشروع المقر الجديدة للسفارة السعودية.

 وقال : “يسرنى حضوركم لافتتتاح المقر الجديد فى قاهرة المعز عاصمة التاريخ والإرث والحضارة فى مناسبة تعكس جانب من الجوانب الطويلة فى العلاقات الوثيقة التى تربط البلدين الشقيقن مهبط الوحى ومنبع الاسلام وارض الحرمين الشرفين المملكة العربية السعودية وارض الحضارة جمهورية مصر العربية الشقيقة”.

وأشاد “خالد”، بدور الحكومة  المصرية وشعبها على كل ما قدموه من تسيهلات لانجاز المقر الجديد، مؤكداً ان افتتاح هذا الصرح الشامخ الذى يمثل اكبر مبنى دبلوماسى سعودى فى العالم يعبر عن جانب على العلاقات المصرية السعودية.

 وأوضح أن المقر الجديد للسفارة السعودية بالقاهرة بنى على مساحة 40 الف متر مربع وبتكلفة 2100دولا للمتر المربع شاملة الاثاث وأحدث التجهيزات وأخر ما توصل اليه العمل فى مجال المبانى الذكية.

 وأضاف ، أن هناك 250 موظفا يعملون بالمقر ويقدمون بكل يسر خدماتهم لاكثر من مليون حاج ومعتمر وزائر مصرى سنويا وحوالى مليوني مصرى مقيمين بالمملكة اضافة الى ما يزيد عن المليون سعودى بين زائر ومقيمى فى جمهورية مصر العربية.

وقال سفير السعودية بالقاهرة، أحمد عبد العزيز القطان، خلال مراسم افتتاح المقر الجديد للسفارة السعودية بالقاهرة، :”أحمل رسالة وفاء من شعب مصر إلى خادم الحرمين”، معاهدا العاهل السعودى على توطيد العلاقات المصرية السعودية.

وصرح بأنه سيفتتح النادى الدبولماسى الجديد خلال العام القادم أمام مقر السفارة.

التعليقات