تحقيقات

09:36 صباحًا EEST

السيسى : لا يجرؤ أحد المساس بأرض مصر ولو شبر واحد منها

رداً على المزاعم والأكاذيب التي أذاعتها القناة السابعة بالتليفزيون الإسرائيلي بأن المشير عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، اقترح على الرئيس الفلسطيني أبو مازن خلال اللقاء الذي جمع بينهما ، إقامة دولة فلسطينية في قطاع غزة وقسم من سيناء، وإقامة حكم ذاتي في الضفة الغربية.

 بحيث تقوم مصر بمنح الفلسطينيين منطقة في سيناء مساحتها 1600 كيلومتر مربع، محاذية لقطاع غزة، بما يجعل حجم القطاع 5 أضعاف حجمه الحالي، من أجل إقامة دولة فلسطينية فيها تحت سيطرة السلطة الفلسطينية.

قال المشير عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ، إنه لا صحة لما تداولته بعض المواقع والصحف، حول منح مصر جزءا من أرض سيناء لأهالى غزة المتضررين من الحرب التى تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلية على القطاع.

وشدد السيسى بإنه لا يجرؤ أحد المساس بأرض مصر ولو شبر واحد منها، مشيرا إلى أن لمصر شعباً يحميهاً ويحافظ على ترابها.

 وفى سياق متصل نفى مصدر مسئول بوزارة الخارجية هذه الأنباء جملة وتفصيلاً مؤكداً أنها  عارية تماماً عن الصحة، وأكد المصدر أن هذا الأمر كان قد تم طرحه إبان حكم الرئيس الإخواني المعزول محمد مرسي حينما وعد بمنح الفلسطينيين جزء من سيناء لإقامة دولة فلسطينية.

 وذلك في إطار المخططات الخبيثة للتنظيم الدولي للإخوان الإرهابى ، في تخل صريح عن الالتزام بمبدأ قدسية التراب الوطني لاسيما في هذه البقعة الغالية من أرض الوطن والتي دفع الآلاف من المصريين دماءهم ثمناً لاستردادها.

وطالب المصدر وسائل الإعلام بضرورة توخي الدقة والحذر قبل نشر هذه الأنباء.

التعليقات