الحراك السياسي

10:10 صباحًا EEST

الخارجية الفرنسية تهنئ أمير الكويت «قائد العمل الإنساني»

هنأ رومان نادال، المتحدث باسم الخارجية الفرنسية، في حوار صحفي له، أمير الكويت والشعب الكويتي، بعد اطلاق لقب “قائد للعمل الانساني” من الأمم المتحدة، على الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وتسمية دولة الكويت بـ “مركزا انسانيا عالميا”.

وقال نادال: “أود ان أهنئ سمو الامير والشعب الكويتي شركاء فرنسا في العمل الانساني الدولي والأعمال الثقافية بهذه التسمية”.

وأضاف: “أن الدور المهم الذي أدته دولة الكويت في جمع مساعدات مالية للشعب السوري المنكوب بمقدار 5ر2 مليار دولار حين احتضنت اعمال المؤتمر الدولي الأول والثاني للمانحين لدعم الوضع الانساني في سورية”.

وتابع: “هذا الانجاز يتوج تاريخا طويلا لدولة الكويت في العمل التنموي والانساني من خلال رعاية العمليات في هذين المجالين بالدول المحتاجة العربية وغير العربية”.

وأشار إلى أن: “هذا التكريم يلقي الضوء على التزام سمو امير الكويت ودولة الكويت بالعمل الانساني العالمي لا سيما في عدد من الدول التي تمر بأزمات مثل سورية”، مضيفا ان هذا العمل “في غاية الاهمية وهو موضع تقدير ليس فقط من جانب الامم المتحدة ولكن من جانب المجتمع الدولي”.

وقال: “منح هذا التكريم يتيح الفرصة لفرنسا للتقدم بالشكر لدولة الكويت اميرا وشعبا للشراكة بين البلدين لا سيما في اطار (معهد العالم العربي) و(متحف اللوفر)، بهدف توجيه الاهتمام الى الحضارتين العربية والاسلامية والتعريف بهما والمحافظة على المواقع التاريخية المهددة بالدمار او بحاجة الى ترميم”.

وأختتم حديثه قائلاً: “أن سمو امير البلاد مانح سخي لمعهد العالم العربي ومتحف اللوفر، كما ساهم سموه في تأسيس القسم الثامن من المتحف والمخصص لعرض فنون الحضارة الإسلامية”.

التعليقات