سياحة وسفر

07:53 صباحًا EEST

وزارة السياحة تدرس أقامة مشروعات علي ضفاف قناة السويس

 تقوم  وزارة السياحة حاليا  بإجراء دراسة لأقامة عدة مشروعات يمكن أن تساهم فى تنمية محور قناة السويس خلال الفترة المقبلة خاصة أن مشروع قناة السويس الجديدة سوف يعمل علي تنشيط السياحة الوافدة إلى مصر وتحقيق تنمية سياحية لمدن القناة.

و قد أكد وزير السياحة هشام زعزوع  من جانبه أن إنشاء المحور الجديد للقناة سيزيد من حجم سياحة الترانزيت وبرامج اليوم الواحد.. مشيرا إلى أن الوزارة تعد  في الفترة الحالية قائمة بمشاريع الفنادق والمنتجعات التى ستقام على ضفاف القناة، لكنها تنتظر  إعداد المخطط العام للمشروع من قبل المكتب الاستشارى المختص، والذى سيحدد حجم الأراضى التى يمكن أن تطرح على المستثمرين السياحيين وأماكن هذه الأراضى.

وعلي صعيد أخر  سوف تُقيم وزراة السياحة احتفالية كبرى لأوبرا عايدة بمنطقة أهرامات الجيزة من خلال أوبرا لاتفيا الوطنية والأوبرا الإيطالية بمشاركة عدد من مطربى الأوبرا الإيطالية وقائد الأوركسترا الإيطالى وعدد من المطربين والعازفين من أوبرا لاتفيا والأوبرا المصرية وذلك فى منتصف ديسمبر المقبل بمناسبة مرور 145 عاما على تأسيس قناة السويس. وتتضمن الاحتفالية موكبا ملكيا ينتقل من خلاله الحضور من فندق شهير حتى منطقة الأهرامات من خلال عربات تجرها الخيول مع عرض لقطات وثائقية عن تنفيذ مشروع قناة السويس، تزامنا مع احتفالات المصريين بتدشين مسار مواز لقناة السويس الحالية بقناة جديدة.

 

التعليقات