عين ع الإعلام

07:27 صباحًا EEST

الدسوقي لـ”مساء الخير”: ما حدث الخميس الماضي لن يتكرر ثانية..والوضع سيتحسن تدريجياً

قال المهندس جابر الدسوقي، رئيس الشركة القابضة للكهرباء، في مداخلة هتفية ببرنامج “مساء الخير”، الذي يقدمه الإعلامي محمد علي خير، عبر فضائية “سي بي سي تو”، إن ما جرى يوم الخميس الماضي الخاص بقطع الكهرباء عن غالبية الجمهورية لن يتكرر مرة أخرى، موضحا أن هناك لجنة من الخبراء لمراجعة ما حدث، وستقدم تقرير نهائي وبه توصيات لمنع هذا الأمر.

وتابع :”التقرير سيرفع للجهات السيادية الخميس القادم، سواء رئيس الجمهورية او رئيس الوزراء، وأحب أن اوضح ان الاستثمارات المطلوبة للطاقة ضخمة جدا، ومطلوب دعم من كل جهات التمويل، والوزارة لا يوجد لديها امكانيات التمويل، وخططنا الاستثمارية كلها تتحدث عن نفس المضمون الذي تحدجث عن الرئيس اليوم في خطابه، ولو دخل القطاع الخاص في تمويل سيكون أمر جيد، بالإضافة إلى أننا نقوم بأخذ قروض ميسرة من الجهات الخارجية لعمل مشروعات”.

وأوضح الدسوقي :”سيكون هناك تخفيف أحمال عندما تكون أكبر من قدراتنا، ولكن الوضع سيتحسن تدريجا، وكل شهر سيكون أفضل من الذي سبقه، والسبب هو درجة الحرارة، وايضا فعلنا بعض البرامج مثل الترشيد، لنحاول السيطرة على هذه الأزمة”.

وأكد :”هناك ما يقرب من 3350 ميجا وات سيدخلوا حتى نهاية العام القادم، وهناك وحدات ايضا في العين السخة بقيمة 1300 ميجا وات، وهناك ايضا وحدات صغيرة من شمال الجيزة، بإجمالي 2000 ميجا وات حتى نهاية العام”.

التعليقات