صحة

06:05 مساءً EEST

لقاح فعال ضد “إيبولا”.. وسيراليون تعلن العزل التام

حددت منظمة الصحة العالمية، أفضل اللقاحات لمكافحة فيروس “إيبولا”، وأعلنت مساعدة السكرتير العام للمنظمة، ماري باول كيني، أنها ستكون في متناول اليد في نوفمبر المقبل.

وأضافت أن منظمة الصحة العالمية حددت لقاحين تجري عليهما اختبارات إضافية لمعرفة مدى تأثيرهما على الإنسان. وسوف تكون نتائج هذه الاختبارات جاهزة في شهر نوفمبر المقبل، مما سيسمح باستخدامها مباشرة، إذا كانت نتائج الاختبارات إيجابية، في البلدان التي ينتشر فيها هذا الوباء، حيث سيحصل عليها أولا الأطباء والعاملون في مجال الطب وكل من يختلط يوميا مع الأشخاص المصابين.

من جانب آخر أعلن في بولندا عن إدخال مواطن إلى المستشفى في جدانسك بعد ظهور أعراض شبيهة بأعراض حمى “إيبولا”.

كما أعلن عن إصابة الطبيب ريك سكارا، الذي كان يعمل في ليبيريا وهو ثالث طبيب أمريكي يصاب بها، وتم نقله فورا بطائرة خاصة إلى مدينة أوماها بولاية نبراسكا بالولايات المتحدة.

ويذكر أن الطبيبين الأمريكيين كينت برينتلي ونانسي رايتبول كانا قد أصيبا بهذه الحمى وتم شفاؤهما تماما من المرض، في حين توفي الأمريكي الثالث باتريك سيفير في نيجيريا.

ونتيجة لانتشار هذا الوباء الفتاك، قررت السلطات في سيراليون العمل بنظام العزل التام لمدة أربعة أيام في البلاد خلال أيام 18- 21 من الشهر الجاري، أي يمنع كافة المواطنين من مغادرة منازلهم في هذه الفترة.

التعليقات