عين ع الإعلام

10:46 صباحًا EEST

“كمال زاخر”: إقبال المصريين على “الشهادات” يدل على وجود اقتصاد شعبي موازي لـ “الرسمي”

أكد المفكر السياسي، كمال زخر، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، استطاع أن يُجسد الحلم المصري، وشعور المواطنين بالأمل، بعد إعلانه عن بدء العمل في مشروع قناة السويس الجديدة، وتحديداً بعد خروج المصريين بكثافة لشراء شهادات الإستثمار.

وأضاف زاخر في حوارٍ له ببرنامج “مصر في ساعة”، الذي يُذاع على قناة “الغد العربي”، مساء اليوم، مع الإعلامي محمد المغربي، أن المصريين لديهم عبقرية، إلى الآن لم يتم اكتشافها من جانب النخب المصرية.

وأوضح زاخر أن إشارة البدء في مشروع قناة السويس، عمل على تفجير كل الطاقات المصري، مدللاً على ذلك: “بأن من ذهب لشراء شهادات الاستثمار، سيدات المنازل البسيطة”، الأمر الذي يدل على أنه يوجد اقتصاد شعبي موازي للاقتصاد الرسمي، فضلاً عن أن هذا يدل على أن الاقتصاد لم يقع بعد، بسبب إقبال المصريين على الشهادات، قائلاً: “المصريين بخير.. ولديهم أموال كثيرة”.

من جهته قال الكاتب المتخصص في الشأن الاقتصادي، حمدي الجمل، إنه بسبب إقبال المصريين الكثيف على شراء شهادات الاستثمار خلال اليومين الجاريين، عمل على تخفيض سعر الدولار إلى 15 قرش، مضيفاً أن نسبة حصيلة بيع هذه الشهادات بلغ ما يقرب من ستة ونصف مليار.

وأضاف الجمل أن هدية الرئيس السيسي للشعب المصري، هو مشروع توسعة قناة السويس الجديدة، موضحاً أن هذه القناة ستدعم الشعب المصري.

التعليقات