ثقافة

07:08 صباحًا EEST

عصفور : التحديات أمام المرأة قد ازدادت مع انتشار الجهل والتطرف الديني

قام د . جابر عصفور وزير الثقافة ، والسفيرة ميرفت التلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة، بتوقيع مذكرة تفاهم بشأن وضع استراتيجية لمكافحة العنف ضد المرأة ، وإشاعة قيم التنوير وإعادة الإعتبار للمرأة في المجتمع ، والعدالة في حصولها علي حقوقها ، بالمجلس الأعلى للثقافة .

وقال د . جابر عصفور خلال المؤتمر أنه واحد من الذين أسسوا المجلس القومي للمرأة، مشيرا الي قيام المجلس الأعلى للثقافة باقامة مؤتمر عالمي عن المرأة بمناسبة مرور 100 عام علي صدور كتاب ” تحرير المرأة ” لقاسم أمين .

 وأكد د . جابر عصفور أن الصعوبات والتحديات أمام المرأة قد ازدادت في الفترة الحالية مع انتشار الجهل والتطرف الديني، ويقع علي كاهل المرأة الآن تنشئة جيل قادر علي مواجه هذه التحديات .

ومن جانبها أكدت السفيرة ميرفت التلاوي أن ما نوقعة اليوم جزء من بناء الوطن ولا يقل أهمية عن مشروع قناة السويس الجديدة لأنه يتعلق ببناء الانسان ، بعد محاولات من البعض لإلغاء الشخصية المصرية وصفات الانسان المصري،وعمل نماذج كريهه للتطرف الديني ، ولابد من إشاعة فكر التنوير والنهضة الفكرية وتصحيح المفاهيم التي يتم تداولها في الاعلام ، مضيفة أن المرأة هي الأساس في الأسرة والمجتمع واذا تمكننا من النهوض بالمرأه فسنقدر علي النهوض بالوطن .

التعليقات