صحة

07:51 صباحًا EEST

الفوائد المذهله للحبهان‎

تعمل بذور الحبهان علي ترطيب بشرتك، تستخدم بذور الحبهان منذ وقت طويل كقوي للشفاء وأيضاٌ  فهي مضاد جيد  للجراثيم .

  تساعد علي إرتفاع  درجة الحرارة  الداخلية  والخارجية  للجسم،  ممايؤدي إلي تنشيط الدورة الدموية،ومن  المعروف أنها تساعد علي تغذية البشرة و يعطيها  تأثير هادئ .

  فهي مفيدة جداٌ للخصائص التنظيمية للبشرة، للحبهان وهو من الأعشاب التى تزيد من معدل حرق الدهون، وذلك عن طريق مضغ 2:1 حبة يوميا أو يمكن طحنه مع موزة واحده كما يمكن مضغ الحبهان لعلاج التهابات الفم و الأسنان و القضاء على الرائحة الكريهة بالفم، ويمكن مضغه أيضا أو شم الحبهان لعلاج مشكلات الاكتئاب.

 

تصاب المرأة الحامل بالقئ و الغثيان أثناء الحمل دون سبب يمكن تناول شوربة مضاف إليها حبهان، يمكن علاج التهابات البشرة و حب الشباب عن طريق غسل الجلد بمنقوع الحبهان و سوف يعطي نتائج جيدة.

 

يمكن غسل فروة الرأس بمنقوع الحبهان للقضاء على قشرة الشعر و فطريات الرأس، كما يمكن للحبهان علاج الضعف الجنسي عند الرجال و ذلك عن طريق مضغ 4 حبات يوميا من الحبهان.

للنساء عند سن اليأس لمقاومة مشكلات الدورة الشهرية و تأخر الطمس يمكن تناول كوب من الحبهان المغلي مرة واحدة يومياً، لعلاج التهاب الحنجرة و الفم يمكن تناول منقوع الحبهان مع ملعقة من القرفة ومطحون الأسبرين و الغرغرة به سيقلل من التهاب الحلق.

 

يقاوم الحبهان نزلات البرد و الأنفلونزا و يقلل من الرشح والسعال و التهاب القصبة الهوائية والربو، ويقلل الحبهان من الإقبال على التدخين و المشروبات الكحولية لذلك لمن يرغب بالإقلاع عنهم مضغ بعض حبوب الحبهان.

 

عند مضغ 3 حبات من الحبهان يوميا مع 3 أوراق نعناع طازج لمدة 3 شهور متواصلة يقل خطر الإصابة بأمراض سرطان الثدي و البروستاتا والمبيض، عند الشعور بالمغص أو الإمساك يمكن تناول كوب من الحبهان المغلي .

التعليقات